بوتين يوقع على مرسوم التعديلات الدستورية الجديدة

Editor03آخر تحديث : الجمعة 3 يوليو 2020 - 10:43 مساءً
بوتين يوقع على مرسوم التعديلات الدستورية الجديدة

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على مرسوم اليوم الجمعة لسن حزمة من التعديلات على دستور البلاد، ستمكنه من البقاء في السلطة حتى عام 2036.

وقال بوتين في اجتماع متلفز لكبار المسئولين إن “مواطني روسيا حددوا خيارهم. ووفقا لهذا القرار، وقعت على مرسوم لنشر الدستور رسميا متضمنا التعديلات”.

وحصل بوتين على موافقة كاسحة على الحزمة في استفتاء جرى على مستوى البلاد في وقت سابق من هذا الأسبوع، بموافقة أكثر من ثلاثة أرباع أصوات الناخبين، وفقا للإحصاء الرسمي.

وقال المتحدث باسم بوتين، ديمتري بيسكوف:” إن روسيا ستتجاهل الانتقاد الأجنبي للتعديلات”، وذلك ردا على مزاعم الاتحاد الأوروبي بوجود مخالفات في عملية الاقتراع، بما في ذلك إكراه الناخبين على التصويت والتصويت لمرات متعددة .

وذكر بيسكوف إن ” روسيا كانت وستظل ملتزمة أولا وقبل كل شيء بالسيادة الوطنية”، مضيفا أننا “غير مستعدين على أن نأخذ ما يطلق عليها بالمخاوف تلك في الاعتبار ولن نقوم بذلك”.

رابط مختصر
2020-07-03 2020-07-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03