بوتين يؤجل قمة منظمة شنجهاى للتعاون إلى الخريف القادم بسبب كورونا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 27 مايو 2020 - 11:23 صباحًا
بوتين يؤجل قمة منظمة شنجهاى للتعاون إلى الخريف القادم بسبب كورونا

قرر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين تأجيل أعمال قمة منظمة شنجهاى للتعاون المقرر عقدها فى سان بطرسبورج يومى 22 و 23 يوليو المقبل إلى الخريف القادم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال مصدر لوكالة أنباء ” سبوتنيك” اليوم الأربعاء :”إن الرئيس الروسي قرر تأجيل هذه القمة إلى موعد لاحق ، وعلى الأرجح ستعقد في الخريف القادم”، مشيرا إلى أنه تم اتخاذ هذا القرار بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف المصدر: ” الوضع يتحسن في الصين بشكل أو بآخر، ولكن في بلدان أخرى يستمر المرض في الانتشار، لذلك من المناسب في هذه المرحلة الامتناع عن عقد القمة”.

يُذكر أن منظمة شنغهاي للتعاون، هي منظمة دولية تم تأسيسها في عام 2001 من قبل زعماء كل من الصين وروسيا وكازاخستان وطاجيكستان قيرغيزيا وأوزبكستان.

وفي الوقت الحاضر تتمتع أفغانستان وبيلاروس وإيران ومنغوليا بصفة “مراقب”، بينما تتمتع أذربيجان وأرمينيا وكمبوديا ونيبال وتركيا وسريلانكا بصفة شريك.

رابط مختصر
2020-05-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا