بوتين: نعمل مع مصر في مشروعات الطاقة ومحطة الضبعة بإجمالي 7 مليارات دولارات

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 11 ديسمبر 2017 - 4:21 مساءً
بوتين: نعمل مع مصر في مشروعات الطاقة ومحطة الضبعة بإجمالي 7 مليارات دولارات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن التعاون الثنائي بين مصر وروسيا يكتسب ديناميكية جديدة، موضحًأ أن الفضل في ذلك يعود بدرجة كبيرة إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين.

وأضاف “بوتين” في كلمته خلال مؤتمر صحفي له مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، المنقعد في قصر الاتحادية اليوم الاثنين، أنه خلال فترة الـ 9 أشهر الماضية لهذه السنة تم تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين ليصل إلى 4 مليارات دولارات.

ونوه الرئيس الروسي إلى أهمية انشاء منظقة التجارة الحر بين مصر وروسيا، مؤكدًا على أنه تم إعطاء اولوية واهتمام خاص للعمل المشترك في مجال الطاقة، والمحروقات، فضلًا عن العمل على مشروع انشاء محطة الضبعة النووية، والتي تعد الاولي من نوعها في مصر.

أكد الرئيس الروسي، أنه بحث مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي مشروع إنشاء المنطقة الصناعية الروسية في مصر، موضحًا أن هذه المنطقة ستكون أكبر مركز في المنطقة للصناعة وإنتاج المنتجات الروسية إلى أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأوضح فلاديمير بوتين، أن الشركات الروسية الكبرى أبدت اهتمامًا كبيرًا للاندماج والمشاركة في هذا المشروع، متوقعًا أن يصل إجمالي الاستثمارات في هذا المشروع إلى 7 مليارات دولارات.

رابط مختصر
2017-12-11 2017-12-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا