بمواصفات غير محدودة.. فورد تطرح إكسبلورر 2020

Editor03آخر تحديث : السبت 21 مارس 2020 - 10:52 مساءً
بمواصفات غير محدودة.. فورد تطرح إكسبلورر 2020

تعد السيارة فورد إكسبلورر 2020 واحدة من أفضل الطرازات في عام 2020، كونها تتميز بتصميم جديد كليا، بالإضافة للعديد من التقنيات الفريدة. وتتوفر سيارة فورد في مصر بأسعار تبدأ من 430 ألف جنيه مصري للفئةLX، أما الفئة H/L فيبلغ سعرها 500 ألف جنيه، والفئة TL الرابعة فيبلغ سعرها 535 ألف جنيه، فيما تقدم الفئة الخامسة الأعلى تجهيزا TL PLUS بسعر 540 ألف جنيه. تتميز السيارة بنظام القيادة بحسب التضاريس الجديد كليا، مع 4 أنماط قيادة يتم التبديل بينها عبر قرص دوّار سهل الاستخدام في الكونسول المركزي التي تشمل النمط الرياضي Sport، والنمط الاقتصادي Eco، ونمط الطرقات الوعرة Trail، ونمط السحب/القطر Tow/Haul، والنمط العادي Normal، ونمط الرمال Sand، بفضل نظام الدفع الرباعيّ الذكيّ ‎4WD الذي يعزز من قدرة التحكّم خلال التنقلات اليومية، باستخدام قاعدة عجلات CD6.

كما تمتاز 2020 ‫إكسبلورر بناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات مع قرص دوّار لنقل الحركة، الذي تم تصغير مساحته لوضع حاملات أكواب منسّقة، وفسحات تخزين ذكية ومنفذ USB، بالإضافة لنظام التثبيت في مواجهة الرياح الذي يجعل إكسبلورر قوية أمام أقوى أنواع الرياح. أما بالنسبة للمحرك فتوفر فورد إكسبلورر 2020 عدة خيارات للمحركات بينها إيكوبوست 2.3 لتر 4 سلندر قوة 300 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر، وإيكوبوست 3 لتر 6 سلندر يولّد 365 حصانا بعزم دوران 514 نيوتن متر، ما يسمح للسيارة بسحب أوزان تصل إلى 2,540 كجم. تتجسّد القوة وديناميكيات القيادة في إكسبلورر 2020 في تصميم جذاب، يوفر الراحة والترفيه، بالإضافة للمساحة الداخلية الكبيرة والمصممة لتسع كل شيء، بالإضافة للمقاعد الجلدية المصنعة من مادة ActiveX لنمط الحياة الحيوي والنشيط، وفتحة سقف ثنائية.

لا عن الذكاء، حيث ترشدك في الليالي المظلمة وتتعدّل بما يتلاءم مع المنعطفات. تذخر السيارة بمساعد التوجيه عند المناورات الطارئة، الذي يجنب السائق حادث اصطدام محتمل، حيث توفر تأمين دعم إضافيّ للتوجيه، ولا تقود السيارة بدلا عن السائق بل تقوم بتوجيهه اختياريا لأفضل المسارات الآمنة. ولثقة أكبر تمتلك Explorer 2020 نظام فورد Co-Pilot360™ القياسي الذي يشمل مصابيح أمامية مع ميزة التحكّم التلقائي بالإنارة العالية، ونظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS، وكاميرا للرؤية الخلفية، ونظام البقاء في خط السير، فضلا عن إنذار البقاء في خط السير، ونظام تنبيه السائق، ومساعد استباق الاصطدام مع نظام الفرملة الطارئة التلقائي، ونظام التحذير من اصطدام أمامي، ودعم الفرملة الديناميكي. ويحرص الضبط الإلكتروني لدرجة الحرارة الثلاثي المناطق، الذي يأتي قياسيا في كل الفئات، على أن يحظى السائق والراكب الأمامي بمنطقة مكيّفة منفصلة، كما تأتي المركبة أيضا بمأخذ طاقة للتيار الكهربائيّ المتناوب بقدرة 230 فولت.

ويصل الذكاء لفتح باب الصندوق وإغلاقه من دون استخدام يديك أو الضغط على أي زرّ، حيث يكفي الركل إلى الأمام والخلف تحت الناحية الوسطى من المصد الخلفي، ثم الابتعاد إلى الخلف، لفتح باب الصندوق، وركلة أخرى للإغلاق. كما أصبح بإلامكان القيادة بطريقة ذكية في المسارات المزدحمة بسهولة، حيث يعمل مثبت السرعة التفاعلي مع ميزة التوقف والانطلاق التلقائي، والحفاظ على مسافة آمنة بين السيارة والمركبة التي أمامها، وإذا توقفت حركة السير يعمد النظام إلى الضغط على الفرامل إلى أن تتوقف المركبة. ويسهل مساعد الركن النشط المتوفر في السيارة عملية الركن بشكل مثالي، حتى في أماكن الركن الضيقة، ضغطة زر كافية ليرصد النظام مكان ركن مناسب، وينبه السائق متى توفرت، ومن ثم يعمل مساعد الركن النشط على الركن بأمان، وعند التحرك من وضع الركن يمكن لأجهزة الاستشعار الجانبية من تنبيه السائق بالمسافات القريبة. وللشعور بمستوى استثنائي من الدقة والإتقان الموسيقي، تمتلك السيارة نظام الصوت B&O من Bang & Olufsen المصمم هندسيا بحرفية فائقة، من خلال مجموعة تضم 12 مكبرا للصوت.

رابط مختصر
2020-03-21 2020-03-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03