بلومبرج : اتفاق سعودي روسي على تمديد خفض إنتاج النفط لفترة 6 أو 9 أشهر

بروباجنداآخر تحديث : السبت 29 يونيو 2019 - 12:55 مساءً
بلومبرج : اتفاق سعودي روسي على تمديد خفض إنتاج النفط لفترة 6 أو 9 أشهر

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، السبت، إنه تم الاتفاق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، على تمديد الاتفاق المبرم بين منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” والمنتجين المستقلين بشأن خفض الإنتاج حتى نهاية العام الحالي، وربما أوائل العام المقبل.

ونقلت وكالة “بلومبرج” عن بوتين قوله- في تصريحات على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة حاليا باليابان-” اتفقنا مع الجانب السعودي على الإبقاء على معدلات الإنتاج الحالية كما هى، لفترة قد تتراوح ما بين 6 إلى 9 أشهر”.

واعتبرت وكالة “بلومبرج” أن تصريحات الرئيس الروسي تعكس نظرة عامة تشاؤمية حيال معدلات العرض والطلب العالمية على المعدن الأسود، نتيجة تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي من جهة، وارتفاع مخزونات النفط الأمريكي من جهة أخرى.

وينص الاتفاق القائم حاليا بين أعضاء “أوبك” والمنتجين الآخرين على خفض الانتاج النفطي العالمي بواقع 2 ر1 مليون برميل يوميا، ما ساهم في إنعاش أسواق النفط والحفاظ على توازنها في مواجهة التحديات الراهنة؛ سواء كان اضطرابات الإمدادات في ضوء تزايد التوترات المتزايدة في منطقة الشرق الأوسط أو انخفاض الطلب العالمي.

رابط مختصر
2019-06-29 2019-06-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا