بـ”ثلاثية”.. الزمالك يكسر مسلسل هزائمه بفوز على الشرقية في كأس مصر

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 11:55 مساءً
بـ”ثلاثية”.. الزمالك يكسر مسلسل هزائمه بفوز على الشرقية في كأس مصر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، إنهاء أزمة نتائجه السلبية الأخيرة، بعدما حقق فوزا كبيرا على الشرقية ، بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة، في دور الـ 32 من بطولة كأس مصر .

أحرز أهداف الزمالك أشرف بن شرقي “هدفين” في الدقيقتين 24 و 77 ، و فرجاني ساسي في الدقيقة 41 ، فيما أحرز علي الجنايني هدف الشرقية الوحيد في الدقيقة 92 من عمر المباراة.

بدأ الزمالك المباراة، بضغط مكثف، من كل جوانب الملعب، في محاولة لإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب، ويتجنب به الفريق الأبيض مفاجآت بطولة الكأس، فيما اعتمد فريق الشرقية على الدفاع المتكتل من أول دقيقة في المباراة، لامتصاص حماس الزمالك .

وسيطر الزمالك على مجريات اللعب بالكامل، وأجبر فريق الشرقية على التواجد داخل منطقة جزائه، ولاحت للاعبيه أكثر من فرصة خطرة كانت كفيلة بتغيير النتيجة، أولها تسديدة عبدالله جمعة التي ارتطمت بالقائم، ثم تسديدة أشرف بن شرقي التي أنقذها حارس الشرقية ببراعة.

واستمر الوضع على نفس الحال، حتى نجح المغربي أشرف بن شرقي، في تسجيل الهدف الأول للزمالك، بعد متابعته لكرة عمر السعيد التي ارتطمت بالقائم، وارتدت لأقدام النجم المغربي، الذي وضعها في الشباك في الدقيقة 24 من اللقاء.

وبعد الهدف، واصل الزمالك السيطرة والضغط على الشرقية ، حتى نجح فرجاني ساسي في الدقيقة 41 من استغلال عرضية مميزة من حازم إمام، ليضعها برأسه في الشباك الشرقاوية، معززا تقدم الزمالك ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأبيض بهدفين دون رد.

ومع انطلاقة الشوط الثاني، تراجع الزمالك بعض الشئ، وبدأ الشرقية في المبادرة بالهجوم، ونجح لاعبوه في تهديد مرمى القلعة البيضاء بهجمات بها رائحة الخطورة، لكن دفاعات الأبيض وحارس مرماه محمد أبو جبل نجحوا في التصدي لها.

وسرعان ما عاد الزمالك للسيطرة على مجريات الأمور، وهدد المرمى الشرقاوي بأكثر من هجمة خطرة، قبل أن يدفع الجهاز الفني للزمالك، بمصطفى فتحي ومحمد أوناجم وأحمد سيد زيزو، بدلا من شيكابالا وعمر السعيد ويوسف أوباما، ليزيد من استحواذ الأبيض على اللقاء.

وفي الدقيقة 77 نجح البديل أحمد سيد زيزو، في اختراق مميز لدفاعات الشرقية ، ومرر الكرة بإتقان ليقابلها المغربي أشرف بن شرقي ليضع الهدف الثاني له والثالث للزمالك، ويزيد معاناة منافسه، الذي حاول إحراز هدف حفظ ماء الوجه، حتى نجح في ذلك في الدقيقة 92، عن طريق علي الجنايني، لكنه لم يكف للعودة للقاء، ليتأهل الزمالك لدور الـ 16 من بطولة كأس مصر ، ويودع الشرقية البطولة.

رابط مختصر
2019-12-04 2019-12-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا