بعد 11 يوم مفاوضات.. الرى تقدم تقريرها النهائى لجنوب إفريقيا بشأن سد النهضة

Editor03آخر تحديث : الإثنين 13 يوليو 2020 - 10:07 مساءً
بعد 11 يوم مفاوضات.. الرى تقدم تقريرها النهائى لجنوب إفريقيا بشأن سد النهضة

اختتمت المحادثات الخاصة بسد النهضة الإثيوبى، التى استمرت على مدار 11 يومًا برعاية الاتحاد الإفريقى، اليوم الإثنين، وبحضور وزراء المياه من مصر، وإثيوبيا، والسودان، وممثلى الدول والمراقبين بهدف التباحث حول إتفاق ملء وتشغيل سد النهضة.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الرى، فى بيان، إنه تم عقد اجتماعات للجان الفنية والقانونية من الدول الثلاث بغرض الوصول إلى تفاهمات بشأن النقاط العالقة فى المسارين.

وأضاف أنه تم عقد اجتماع لوزراء المياه، تم خلاله استعراض مناقشات اللجان الفنية والقانونية والتى عكست استمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية بشأن قواعد ملء وتشغيل سد النهضة.

وأكد أنه فى نهاية الاجتماع اتفق الوزراء على قيام كل دولة برفع تقريرها النهائى عن مسار المفاوضات غداً إلى دولة جنوب إفريقيا بوصفها الرئيس الحالى للاتحاد الإفريقى تمهيداً لعقد القمة الإفريقية المصغرة.

رابط مختصر
2020-07-13 2020-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03