بسام راضي: وضع حلول عملية لتحديات القارة ومكافحة الإرهاب والفساد وتمكين المرأة أهم محاور كلمة الرئيس غدا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 11:16 مساءً
بسام راضي: وضع حلول عملية لتحديات القارة ومكافحة الإرهاب والفساد وتمكين المرأة أهم محاور كلمة الرئيس غدا

صرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الرئيس سيشارك اليوم في جلسة شراكة مجموعة الدول السبع الكبرى مع إفريقيا بصفته رئيس الاتحاد الإفريقي، مشيرًا إلى أنه سيلقي كلمة خلال الجلسة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن هناك عددا من المحاور التي ستركز عليها كلمة الرئيس تتضمن الحاجة إلى العمل الجماعي بين إفريقيا وشركائها الدوليين، خاصة الدول السبع الكبرى لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه القارة على مدار سنوات وبلورة حلول بشكل عملي قابلة لتنفيذها على أرض الواقع، وفي إطار المصلحة المتبادلة والمتوازنة بين إفريقيا ودول العالم.

وأصاف المتحدث الرسمي أن كلمة الرئيس ستتضمن أيضا محورا آخر يتمثل في تمكين المرأة في إفريقيا ووضعها على قدم المساواة في مسيرة التنمية والاهتمامات داخل القارة الإفريقية.

وأشار السفير بسام راضي إلى أن مكافحة الفساد أحد المحاور الهامة التي ستتضمنها كلمة الرئيس غدا خلال الجلسة، مضيفا أن الفساد يمثل آفة كبيرة تستنفذ موارد القارة الإفريقية.

وذكر المتحدث الرسمي أن مكافحة الإرهاب والتنظيمات الإرهابية من أهم محاور كلمة الرئيس غدا ، مشيرا إلى أن الإرهاب يمثل خطرا كبيرا يهدد القارة الإفريقية ، موضحا أن جهود مكافحة الإرهاب يجب أن تتم من خلال العمل الجماعي وتعزيز وتقوية بنية السلم والأمن في القارة الإفريقية بالشراكة مع الدول الصناعية السبع الكبرى.

رابط مختصر
2019-08-24 2019-08-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا