بري يستعرض مع الرئيس القبرصي محاولات إسرائيل الاعتداء على منطقة الثروة النفطية

استعرض رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري اليوم الثلاثاء مع الرئيس القبرصي نيكوس انستاسيادس ، الذي يزور بيروت حاليا ، سبل تعزيز التعاون والعلاقات بين البلدين بوجه عام وموضوع النفط ومحاولات إسرائيل الاعتداء على المنطقة الخاصة بالثروة النفطية بوجه خاص.

وقال بري – في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس القبرصي – : “إنه ناقش مع انستاسيادس أمورا عديدة تتعلق بجزيرة قبرص وبأمن المنطقة كما تم التركيز على موضوع النفط والمنطقة الاقتصادية بالنسبة للبحر والثروة النفطية وما تحاول إسرائيل أن تنتزعه سواء من لبنان أو من قبرص”..مشيرا إلى أنهما اتفقا على أن يكون هذا الموقف موحدا وأن تبقى علاقات البلدين دائما فوق كل المصالح.

وأشار رئيس مجلس النواب اللبناني إلى أن العلاقات بين لبنان وقبرص كانت دائما عميقة في الجذور وفي العلاقات الإنسانية وفي التاريخ منذ زمن الفينيقيين وحتى اليوم.

ومن جانبه..أعرب الرئيس القبرصي عن سعادته بلقاء رئيس مجلس النواب اللبناني الذي يتميز بقيادته وشجاعته وقراراته لمصلحة لبنان كما أعرب عن امتنانه لعرض كل القضايا التي تتصل بالعلاقات الثنائية أو ذات الاهتمام المشترك خصوصا الطاقة والاقتصاد ومشاكل المنطقة والقضية القبرصية وقضية الشرق الأوسط وكذلك الوضع في سوريا والمأساة الإنسانية فيها..مبديا تطلعه إلى فتح طرق جديدة لتعزيز التعاون بين قبرص ولبنان ومعرفة التحديات المشتركة.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *