بريطانيا: برنامج الإصلاح المصري ساهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد

بروباجنداآخر تحديث : السبت 24 أغسطس 2019 - 10:17 مساءً
بريطانيا: برنامج الإصلاح المصري ساهم في تحسين مؤشرات الاقتصاد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، السبت، إلى مدينة “بياريتز” الفرنسية، للمشاركة في قمة مجموعة الدول السبع، تلبية لدعوة من الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الذي ترأس بلاده المجموعة في عام 2019، حيث جاءت الدعوة في أعقاب طفرة اقتصادية هائلة حققتها مصر خلال السنوات الأخيرة، بالتزامن مع مكانتها المتصاعدة خلال السنوات الأخيرة على الساحتين الإقليمية والدولية.

ونالت مصر إشادات مجموعة الدول الصناعية الكبرى، ومن أبرز الإرشادات البريطانية بمصر ما قالته “إيكونوميست” البريطانية ، حيث قالت: “معدل نمو الاقتصاد المصري يصل إلى ٥.٦٪ ليجعله في المرتبة الثالثة عالميا بعد الصين ٦.٤٪ والهند ٥.٨٪”.

كما قال بنك ستاندرد تشارتر البريطاني: “ساهم انتعاش السياحة وتزايد تدفقات العاملين بالخارج في تقلص عجز ميزان الحساب الجاري وهو ما سيتم تدعيمه من خلال صادرات حقل ظهر”.

في حين قالت “فاينشال تايمز”: “ساهم برنامج الإصلاح الاقتصادي في تحسين مؤشرات الاقتصاد، وهو ما ظهر من خلال تراجع التضخم وزيادة معدلات النمو”.

رابط مختصر
2019-08-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا