برلماني: مكافحة غسيل الأموال بالبريد ساهمت في الحد من الفساد

بروباجنداآخر تحديث : السبت 7 مارس 2020 - 5:14 مساءً
برلماني: مكافحة غسيل الأموال بالبريد ساهمت في الحد من الفساد

أكد النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو ووكيل لجنة النقل، أنه بالرغم من الجهود المبذولة لتطوير الخدمات وتحسين الأداء في مراكز البريد والتي يبلغ عددها نحو 4 آلاف مكتب بريد على مستوى الجمهورية، إلا أن الفساد كان أكبر، فهو يلتهم كل المجهودات التي بذلتها الحكومة لزيادة الإيرادات.

وأوضح، في بيان له اليوم السبت، أنه بفضل الأنظمة المتطورة المطبقة على الخدمات المالية والإدارية في البريد المصري تم الكشف عن سرقات واختلاسات وغسيل أموال وغيره من الجرائم التي ارتكبها بعض موظفى البريد من معدومي الضمير للاستيلاء على أموال المواطنين والإضرار بالصالح العام.

وأشار إلى أن الإدارة العامة لمكافحة غسيل الأموال بالهيئة القومية للبريد، تم استحداثها لمكافحة جميع جرائم غسيل الأموال، وبالتالي تم الكشف عن أكبر عملية غسيل أموال تمت عبر استغلال حسابات بريدية مشبوهة، بالإضافة إلى ضبط 6 قضايا استيلاء على أموال المواطنين المتعاملين مع هيئة البريد بلغت 154 ألفا و354 جنيها، والاحتيال لصرف مبالغ غير مستحقة من معاش تكافل وكرامة.

وقال إن الجيل الجديد من مكاتب البريد يتمتع بماكينات تقديم الخدمات وماكينات صراف آلى تفاعلية تمكن العملاء من الاستفادة من جميع الخدمات البريدية وفتح حسابات جديدة وإصدار بطاقات الخصم المربوطة على حساب العميل وصرف الشيكات كما أنه يقدم العديد من المعاملات المالية التى يقدمها البريد المصري دون أدنى تدخل من العنصر البشري.

وأوضح أن نظام الميكنة والتحول الرقمي والتكنولوجي ساهم بشكل كبير في مكافحة الجرائم، وكذلك تطوير نظم تقديم الخدمات وفقًا لأحدث المعايير الدولية يساهم في تقديم جميع الخدمات التى يحتاجها المواطن عبر مكاتب البريد بكل سهولة ويسر.

رابط مختصر
2020-03-07 2020-03-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا