بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 26 يناير 2020 - 10:47 مساءً
بدء فعاليات مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

أعربت الفنانة سلوى محمد علي، عن سعادتها بالتكريم من مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير، لافتة إلى أنها شاركت في حوالي 100 فيلم قصير تنوعت بين الأفلام المستقلة وأفلام التخرج.

وأضافت الفنانة سلوى محمد علي- في كلمتها خلال حفل افتتاح فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير، مساء اليوم الأحد، على مسرح دار أوبرا الإسكندرية، بحضور مستشار وزير الثقافة للسينما الدكتور خالد عبدالجليل، ونائب محافظ الإسكندرية أحمد جمال، أن مهرجان الفيلم القصير هو خطوة فعالة في طريق تقدم هذه الأفلام، خاصة وأنه يعرض لجمهور الإسكندرية متذوق الفنون.

من جانبه، قال المخرج محمد محمود رئيس المهرجان، إن “الإسكندرية للفيلم القصير” يهدف إلى نشر ثقافة الفيلم القصير وتبادل الثقافات العربية، مشيرا إلى أن الدورة السادسة تضم عروضا عربية من دول (الأردن ولبنان وتونس والعراق وسوريا والجزائر والإمارات والسعودية والبحرين وفلسطين والمغرب والسودان وليبيا ومصر.

وأضاف أنه من المقرر أن يتم تكريم الفنان إبراهيم نصر، خلال حفل ختام المهرجان، الجمعة القادمة، تقديرا لمشواره الفني الكبير، لافتا إلى أن “نصر” ليس له أي علاقة بالأفلام القصيرة التي يهتم بها المهرجان، إلا أن تكريمه هو رسالة حب وتقدير من المهرجان لمشوار فني حافل بالعطاء.

تضمن حفل الافتتاح عرضا للفيلم التونسي (حورية)، للمخرج أسامة عزى، وشهد الحفل أعضاء لجان تحكيم مسابقات الأفلام الروائية، والتسجيلية وأفلام الطلبة، وهم (المخرج روش عبدالفتاح والمنتج معتز عبدالوهاب والناقد أحمد شوقي والمونتيرة هبة عثمان والفنانون عمرو عابد وجميلة عوض وإنجي وجدان ومريم الفرجاني ونخبة من الفنانين والمهتمين بالحركة الثقافية.

رابط مختصر
2020-01-26 2020-01-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا