بدء التصويت بالانتخابات العامة المبكرة في بريطانيا

توجه الناخبون في بريطانيا، اليوم، الخميس، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات العامة التي تشهدها البلاد.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن 46.9 مليون ناخب لهم حق التصويت في هذه الانتخابات، مشيرة إلى أن أغلبية مراكز الاقتراع توجد في المدارس والمراكز الاجتماعية وقاعات الكنائس.

وأضافت الشبكة البريطانية أن مراكز الاقتراع البالغ عددها 40 ألف مركز فتحت أبوابها أمام الناخبين في الساعة السابعة صباحا بتوقيت لندن، مشيرة إلى أنه سيبدأ فرز الأصوات في الساعة العاشرة مساء بالتوقيت ذاته بعد إغلاق المراكز مباشرة.

وتأتي هذه الانتخابات بعد مرور خمسة أيام فقط على الهجمات التي شهدتها العاصمة البريطانية (لندن) وأسفرت عن مقتل وإصابة العشرات.
 

وتأمل رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماى، تعزيز الأغللبية التى يتمتع بها حزبها فى البرلمان، ودعت رئيسة الوزراء المحافظة تيريزا ماى الى هذه الانتخابات التى تجرى بعد سنة على الاستفتاء حول الخروج من الاتحاد الاوروبى، آملة فى تعزيز موقفها فى المفاوضات المتعلقة بخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبى التى ستبدأ فى اسبوع 19 يونيو.

وتجرى الانتخابات قبل ثلاث سنوات من انتهاء ولاية المجلس، وبعد أقل من سنة على وصول ماى الى رئاسة الحكومة على اثر استفتاء مهد الطريق لخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، والمملكة المتحدة خامس اقتصاد عالمى وقوة نووية واحدى الدول الخمس الدائمة العضوية فى فى مجلس الامن الدولي.

شاهد أيضاً

​خبير مصري في «تسويق الدول» ضيف أحمد فايق الخميس المقبل

يحل الخبير المصري صلاح حسن، أستاذ التسويق في جامعة «جورج واشنطن»، ضيفًا على الإعلامي أحمد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *