بدء أعمال مشروع ترميم مبنى ادارة هيئة قناة السويس الاثرى

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 4:27 مساءً
بدء أعمال مشروع ترميم مبنى ادارة هيئة قناة السويس الاثرى

تفقد الدكتور جمال مصطفى رئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بوزارة الآثار، مبنى ادارة هيئة قناة السويس الاثرى والذي يقع في حي اول بمدينة الاسماعلية والمسجل في عداد الاثار الاسلامية والقبطية عام 2004، وذلك للوقوف على بدء أعمال مشروع ترميم المبنى.

رافقه خلال الجولة الدكتور محمد طمان مدير عام آثار وجه بحري، وعدد من مسئولي تفتيش الآثار بالمنطقة، ومهندسي من شركة المقاولون العرب.

وأوضح الدكتور مصطفى أنه في اطار التعاون بين وزارة الآثار وهيئة قناة السويس وافقت اللجنة الدائمة للآثار الاسلامية علي ان تقوم شركة المقاولون العرب بالبدء فى أعمال الترميم على أن تكون الأعمال تحت الاشراف الاثري والهندسي الكامل لوزارة الاثار، مضيفا أن هيئة قناة السويس ستقوم بتمويل أعمال المشروع.

ويذكر أن مبني هيئة قناة السويس القديم يقع في حي اول بمدينة الاسماعلية يفصل بينه وبين استراحة دليسيبس شارع وهو اول مبني استخدم لادارة هيئة قناة السويس وتم افتتاحه عام 1869 ، ويجمع المبني في تصميمه مابين الطابع العربي الاسلامي والطابع الاوروبي، حيث يتكون من مساحة مستطيلة يتوسطها فناء كبير يفتح عليه وحدات المبني التي تتكون كن اكثر من مائة حجرة واهم مايميزه هو السقيفة التي تتقدم الحجرات وهي محمولة علي اعمدة خشبية ويغطيها اسقف خشبية علي شكل رفرف كما يوجد ممر او سرداب يؤدي الي استراحة دليسبس.

رابط مختصر
2019-01-06 2019-01-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا