بالفيديو والصور | قوات الجيش والشرطة يواصلان تحقيق أهداف العملية سيناء 2018

واصلت القوات الجوية على مدار الليلة الماضية تنفيذ العديد من الضربات الجوية المركزة ضد التجمعات والبؤر الإرهابية التى تم رصدها مسبقا بشمال ووسط سيناء ، إستمراراً للعملية الشاملة سيناء 2018 فى تحقيق الأهداف الإستراتيجية المخططة.

وإستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم ، بتوجيه ضربات قوية إستهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجيستى المكتشفة ، مع الإستمرار فى تنفيذ أعمال التأمين الجوى للمناطق الحدودية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية .

بيان رقم (3) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة سيناء 2018

بيان رقم (3) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة سيناء 2018

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Friday, February 9, 2018

وفى توقيت متزامن قامت القوات المنفذة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة بتنفيذ عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها وإستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية .

كما تقوم عناصر من القوات الخاصة البحرية بتنفيذ أعمال التأمين لساحل البحر من رفح وحتى غرب العريش لقطع طرق الإمداد للعناصر الإرهابية ، مع الإستمرار فى حماية الأهداف الإقتصادية بالبحر بالتزامن مع أعمال التمشيط بطول الساحل لتضييق الحصار على العناصر الإرهابية ومنعها من الهروب عبر الساحل ، ومرور الداوريات البحرية لتأمين منطقة الساحل المتدد من مرسى مطروح حتى مدينة السلوم ، والتعاون مع قوات حرس الحدود لتأمين المناطق الحدودية على الإتجاة الغربى والجنوبى.

إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمنى بكافة المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء ونشر الكمائن على إمتداد الطرق المؤدية إلى الكبارى والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة .

وتقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحى بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.

وعلى الإتجاهات الإستراتيجية الأخرى تقوم القوات بتنفيذ أعمال الحماية والتأمين للحدود وخاصة الحدود الغربية لمنع أى محاولات للتسلل مع تنفيذ إستطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية فى منطقة الواحات والظهير الصحراوى لمحافظات الجنوب.

وتؤكد القوات المسلحة والشرطة إصرارها على إقتلاع جذور الإرهاب وتحقيق الأمن والإستقرار لشعب مصر العظيم .

بيان رقم (1) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة سيناء 2018

بيان رقم (1) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة سيناء 2018 …

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Thursday, February 8, 2018

 

تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش والشرطة، أطلقت أمس الجمعة، عملية شاملة للقضاء على الجماعات الإرهابية في سيناء وكافة أرجاء البلاد.

وأعلن المتحدث العسكرى العقيد تامر الرفاعى، أن قوات الجيش والشرطة رفعت “حالة التأهب القصوى لتنفيذ عملية شاملة على الاتجاهات الاستراتيجية في إطار مهمة القضاء على العناصر الإرهابية”.

وقال إن “قوات إنفاذ القانون بدأت صباح الجمعة تنفيذ خطة المجابهة الشاملة للعناصر والتنظيمات الإرهابية والإجرامية بشمال ووسط سيناء ومناطق أخري بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل إلي جانب تنفيذ مهام ومناورات تدريبية وعملياتية أخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية”.

وأضاف أن “الهدف هو إحكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة المصرية، وضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق التي يتواجد بها بؤر إرهابية، وتحصين المجتمع المصري من شرور الإرهاب والتطرف، بالتوازي مع مجابهة الجرائم الأخري ذات التأثير علي الأمن والاستقرار الداخلي”.

وأوضح أن العملية تأتي “في إطار التكليف الصادر من رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة للقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية للمجابهة الشاملة للارهاب والعمليات الإجرامية الأخرى بالتعاون الوثيق مع كافة مؤسسات الدولة”.

وأهابت القيادة العامة للقوات المسلحة، بالشعب التعاون الوثيق مع قوات إنفاذ القانون لمجابهة الارهاب وإقتلاع جذوره والإبلاغ الفوري عن أي عناصر تهدد أمن واستقرار الوطن.

بيان رقم (2) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة فى سيناء 2018

بيان رقم (2) بشأن العملية الشاملة للقوات المسلحة سيناء 2018

Posted by ‎الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة‎ on Friday, February 9, 2018

وفي بيان ثان، أعلن المتحدث العسكري أن “عناصر من القوات الجوية قامت باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر، التي تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء”.

وأردف “كما تقوم عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين علي المسرح البحري، بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية”.

وأشار إلى أن “قوات حرس الحدود والشرطة المدنية تشدد إجراءات التأمين علي المنافذ الحدودية، وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجري الملاحي، بينما تقوم عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين علي الأهداف والمناطق الحيوية في شتى انحاء الجمهورية”.

وعقب ساعات من إطلاق العملية الأمنية الشاملة ضد الإرهاب، أعلنت وزارة الداخلية مقتل ثلاثة عناصر وضبط 14 آخرين من تنظيم (حركة سواعد مصر) الإرهابي والمعروف اختصارا بـ (حسم) وبحوزتهم عبوات تفجيرية وبنادق آلية.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن هذه العناصر كانت تستعد لتنفيذ عمليات عدائية متزامنة تجاه المنشآت والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة خلال الفترة المواكبة لبدء إجراءات الانتخابات الرئاسية المقررة في مارس المقبل لإحداث حالة من عدم الاستقرار وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

وتحظى العملية الأمنية الشاملة بدعم سياسي من كافة مؤسسات الدولة، بدءا من الرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة مرورا بالبرلمان والأحزاب السياسية ووصولا للمؤسسات الدينية الإسلامية والمسيحية.

 

شاهد أيضاً

فريق إنبي يفوز على الإسماعيلي بـ هدفين نظيفين على ملعب “ بتروسبورت”

فاز نادي إنبي على ضيفه نادي الإسماعيلي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *