بالأقنعة الواقية.. وزير الأوقاف و«فودة» يناقشان أمور المساجد بجنوب سيناء

Editor03آخر تحديث : الإثنين 1 يونيو 2020 - 2:27 مساءً
بالأقنعة الواقية.. وزير الأوقاف و«فودة» يناقشان أمور المساجد بجنوب سيناء

استقبل وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، اليوم، وذلك فى إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الأوقاف ومحافظة جنوب سيناء.

وجرى خلال اللقاء مناقشة، عدة أمور كان من بينها إتمام جميع أعمال صيانة وفرش المساجد بمحافظة جنوب سيناء استعدادًا لعودة العمل بالمساجد وفق ما ينتهى إليه قرار لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء.

وأسهمت محافظة جنوب سيناء بنحو أربعة ملايين جنيه فى عمارة وصيانة وفرش المساجد بالمحافظة، إضافة إلى تخصيص ثلاثين مليون جنيه مناصفة بين المحافظة والوزارة لإنشاء مسجد التجلى “الوادى المقدس” بسانت كاترين، لما لهذه المنطقة من مكانة روحية وتاريخية عظيمة.

كما تم خلال اللقاء إطلاع المحافظ على ضوابط العودة إلى المساجد، والتى تشمل الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصى والتباعد بين الصفوف، وعدم فتح دورات المياه أو دور المناسبات والاقتصار على أداء الشعائر وفق الموعد الذى تحدده لجنة إدارة الأزمة بمجلس الوزراء.

واطلع المحافظ أيضا على تجهيز مسافات التباعد بجميع مساجد محافظة جنوب سيناء.

كما اطلع فودة، على منتجات المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف فى مواجهة فيروس كورونا والتى تشمل.. قناع الوجه الواقى، حيث اشترت المحافظة 100 قناع وجه واقى للعاملين بها، وكذلك الكمامة القطنية القابلة للغسل وإعادة الاستخدام للشخص نفسه، وقد اشترت المحافظة أول 1000 كمامة منها، إضافة إلى “حاجز المكتب الواقى” الذى تقوم المجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بإنتاجه خلال أيام، وقد حجزت المحافظة أول 10 حواجز من باكورة إنتاجه للعاملين بمحافظة جنوب سيناء.

رابط مختصر
2020-06-01 2020-06-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03