باكستان تستدعى نائب سفير الهند للاحتجاج على انتهاكات القوات لوقف إطلاق النار

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 2 أكتوبر 2019 - 4:27 مساءً
باكستان تستدعى نائب سفير الهند للاحتجاج على انتهاكات القوات لوقف إطلاق النار

استدعت وزارة الخارجية الباكستانية، اليوم الأربعاء، نائب المفوض السامى الهندى جوراف أهلواليا للاحتجاج على انتهاك القوات الهندية لوقف إطلاق النار عبر خط المراقبة الفاصل بينهما، ما أدى إلى مقتل مدنى واحد وإصابة ثلاثة آخرين.

وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية فى بيان – وفق ما نقلته صحيفة (دون) الباكستانية – أن القوات الهندية أطلقت النيران الليلة الماضية على نحو عشوائى وغير مبرر، ما أسفر عن مقتل امرأة تبلغ من العمر 50 عامًا وإصابة 3 أخرين.

وأشار المتحدث باسم الخارجية الباكستانية محمد فيصل إلى أن القوات الهندية تستهدف بشكل متكرر المناطق المأهولة بالسكان المدنيين “بنيران المدفعية ومدافع الهاون من العيار الثقيل والأسلحة الآلية”.

جدير يالذكر أن هذه الانتهاك يعد الثانى من نوعه الذى تخرق فيه القوات الهندية اتفاق وقف إطلاق النار خلال الأيام الأربعة الماضية. ففى 29 سبتمبر الماضي، قُتل مدنيان، امرأة وصبى فى سن المراهقة، وأصيب 3 أخرون جراء القصف الذى شنته القوات الهندية.

وتتبادل الهند وباكستان اتهامات بانتهاك اتفاق وقف اطلاق النار الموقع فى 2003 بأعمال قصف وإطلاق نار عبر خط السيطرة ما تسبب فى مقتل العشرات منذ بداية العام الحالي.

وتتهم الهند أيضا باكستان بدعم متشددين على أراضيها وهو زعم تنفيه إسلام آباد.

يأتى الحادث الأخير وسط توتر بين البلدين الجارين تصاعد بشكل حاد فى أعقاب تحرك نيودلهى لتغيير وضع الحكم الذاتى فى المنطقة الخاضعة لسيطرتها بكشمير فى أغسطس.

رابط مختصر
2019-10-02 2019-10-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا