اندلاع اشتباكات بين الجيش الأفغانى وحركة طالبان فى 3 محافظات جنوبى البلاد

بروباجنداآخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 7:26 مساءً
اندلاع اشتباكات بين الجيش الأفغانى وحركة طالبان فى 3 محافظات جنوبى البلاد

اندلعت اشتباكات بين القوات الحكومية الأفغانية وحركة “طالبان” في محافظات ثلاثة جنوبي البلاد، هِلمند، وقندهار، وأُرُزجان على مدار الأيام القليلة الماضية، وحذر رئيس الشرطة بمقاطعة /دهرود/ بمحافظة /أُرُزجان/، جان محمد كريمي – حسبما ذكرت شبكة “طلوع نيوز” الأفغانية اليوم /السبت/ – من أن المقاطعة ستسقط في قبضة المسلحين في حال لم ترسل الحكومة مساعدة.. وأن الوضع سيكون خارج عن السيطرة إذا لم يكن هناك إجراء عاجل”.

ووفقًا لرئيس شرطة محافظة /قندهار/، تادين خان، فإن ما لا يقل عن 70 عنصرًا من حركة “طالبان” لقوا حتفهم وأصيبوا خلال الاشتباكات مع القوات الأفغانية بالمحافظة”، كما وصف متحدثه، جمال باريكزاي، عملية أمنية شنت استهدفت مسلحين بـ “الناجحة”.

أما في محافظة /هِلمند/، فإن الاشتباكات بدأ اندلاعها قبل شهر، حيث هاجمت حركة “طالبان” خلالها ضواحي مدينة /لشكر كاه/ كذلك أجزاء من مقاطعتين.

ولا تزال الاشتباكات دائرة بمدينة /لشكر كاه/ ما أدى إلى نزوح أكثر من 5000 أسرة بالمنطقة، فيما أكد مسؤولوا الأمن أن العمليات الأمنية مستمرة بوتيرة بطيئة من أجل حماية المدنيين.

رابط مختصر
2020-10-31 2020-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا