انتخابات الرئاسة بمدغشقر: “راجولينا” يحصل على 43% و”رافالومانانا” على 42%

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 8 نوفمبر 2018 - 8:37 مساءً
انتخابات الرئاسة بمدغشقر: “راجولينا” يحصل على 43% و”رافالومانانا” على 42%
أعلنت مفوضية الانتخابات الوطنية المستقلة في مدغشقر نتائج جزئية للانتخابات الرئاسية في البلاد حيث حصل المرشح “أندريه راجولينا” (44 عاما) على 5ر43% من أصوات الناخبين، بينما حصل منافسه “مارك رافالومانانا” (68 عاما) على 44ر42% وذلك بعد فرز 147 مركز اقتراع البالغ عددها 852ر24.
وقالت المفوضية -حسبما ذكر راديو “أفريقيا 1” اليوم الخميس- إن المرشح “هيري راجاوناريمامبيانينا” (59 عاما) جاء في المركز الثالث بحصوله على 93ر2% من أصوات الناخبين، موضحة أن نسبة المشاركة بلغت 18ر47%.
وكان نحو 10 ملايين ناخب في مدغشقر قد أدلوا بأصواتهم أمس الأربعاء في الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 36 مرشحا في المجمل؛ بينهم ثلاثة سياسيين بارزين لإدارة شئون دولة تعاني لتوفير فرص عمل ومكافحة الفقر وإنهاء الفساد.
يذكر أن الرئيس السابق “راجاوناريمامبيانيا” يسعى للفوز بفترة ثانية، وينافسه رئيسان سابقان هما “رافالومانانا” و”راجولينا”، كما جاب الثلاثة الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي لحشد الأصوات وتعهد كل واحد منهم بتسريع عملية إنعاش اقتصاد، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي أن يرتفع إلى أكثر من 5% هذا العام، ليكون أعلى معدل خلال عشر سنوات.
يشار إلى أن بيانات المفوضية الانتخابية في مدغشقر قد أظهرت مؤخرا أن هناك نحو 10 ملايين ناخب مسجل في الدولة التي يبلغ تعدادها 25 مليون نسمة، ولا يتوقع كثير من المحللين فوز أي مرشح من الجولة الأولى وستجري جولة ثانية يوم 19 ديسمبر المقبل بين المرشحين الاثنين الأكثر حصولا على الأصوات في الجولة الأولى.
رابط مختصر
2018-11-08 2018-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا