اليوم .. بدء محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة ” الكسب غير المشروع”

بروباجنداآخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 8:02 صباحًا
اليوم .. بدء محاكمة مدير مكتب وزير الاستثمار السابق بتهمة ” الكسب غير المشروع”

اليوم السبت، تبدأ، أولى جلسات محاكمة عمرو أشرف الهراس، مدير المكتب الفني لوزير الاستثمار سابقا، لاتهامه بتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 5 ملايين و 862 ألف جنيه نتيجة استغلال نفوذه وحصوله على رشاوى الأمر الذي نتج عنه تحقيق ثروة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة .

حيث تعقد الجلسة برئاسة المستشار مدبولي حلمي كساب وعضوية المستشارين محمد رأفت الطيب وهيثم محمود عبد المنعم .

كان قد أحال المستشار محمد أباظة، رئيس هيئة الفحص والتحقيق، المتهم للجنايات لأنه في غضون الفترة من 2009 حتى 2013 حصل لنفسه ولذويه على كسب غير مشروع قدره 5 ملايين و862 ألفا و881 جنيها بسبب استغلاله لسلطات ونفوذ وظيفته.

فقد تبين من تقرير خبراء الكسب غير المشروع ارتكابه سلوكا مخالفا لنص قانون عقابي بأن استغل سلطات ونفوذ وظيفته تلك في تحقيق منافع مادية وحصوله على هدايا عينية، وذلك على سبيل الرشوة من بعض أصحاب المصالح المتعاملين مع الوزارة محل عمله، وكذا استغلاله السلطات ونفوذ وظيفته في الاتصال والتواصل مع جهات حكومية عديدة بالدولة لإنهاء مصالح لبعض المستفيدين وتسهيل الاستيلاء على أوراق وأموال خاصة تحت يد جهة العمل ومحاولة الحصول للغير على منفعة من أعمال الوظيفة العمومية وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص ومواد مخدرة .

هذا وجاء بالتحريات، أن المتهم حصل على مبلغ 17 ألف دولار وقلادة ذهبية وخاتما ” سوليتير” بقيمة 54 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استعمال نفوذه لدى مسئولي محافظة القاهرة والشركة القابضة لكهرباء مصر، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما لاستصدار قرار بضم قطع الأراضي محل بناء المركز التجاري ” صن سيتي” لإسناد مشروع العدادات الذكية للشركة.

ايضا حصل من عضو مجلس إدارة شركة الهلال والنجمة الذهبية على مبلغ 100 ألف جنيه، مقابل استعمال نفوذه لدى مسئولي شركة التفتيش بوزارة الاستثمار لإصدار قرار بعزل رئيس مجلس إدارة شركة الهلال والنجمة الذهبية.

وحصل على 2000 دولار شهريا من عضو مجلس إدارة شركة سيتي أتوم للسياحة أخذ منها 154 ألفا و854 جنيها مقابل استعمال نفوذه لدى مسئولي مصلحة الجوازات والهجرة في إنهاء إجراءات تجديد إقامة بعض العاملين الأجانب بشركته بصفة دورية.

وتدخل لدى عضو اللجنة المشتركة بين وزارتي الاستثمار والقوى العاملة للحصول على تراخيص عمل بعض العمالة الأجنبية لصالح فندق سيتي شرم الذي يديره نادر عبدالسلام أنيس وحصل على مبلغ 5000 جنيه رشوة مقابل استعمال نفوذه لدى مصلحة الجوازات والهجرة بمطار القاهرة لإنهاء إجراءات دخول أحد العاملين الأجانب بشركته إلى البلاد.

رابط مختصر
2019-02-09 2019-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا