اليابان تساعد متضرري الجفاف في أفغانستان بقيمة 13 مليون دولار

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 14 نوفمبر 2018 - 5:29 مساءً
اليابان تساعد متضرري الجفاف في أفغانستان بقيمة 13 مليون دولار

أعلنت السفارة اليابانية لدى أفغانستان، اليوم الأربعاء، أن حكومة طوكيو ستقوم بتمديد منحة الحالات الطارئة، البالغ قيمتها 13 مليون دولار، لمواجهة الدمار الذي خلفه الجفاف في بعض الأقاليم الأفغانية، من خلال برنامج الغذاء العالمي.

وذكرت السفارة اليابانية، في بيان نقلته وكالة أنباء (باجفاك) الأفغانية، أن منحة حالات الطوارئ ستساعد في توفير المساعدات الإنسانية في مجال الأغذية لـ473 ألف شخص من المتضررين من الجفاف والكوارث الطبيعية وانعدام الأمن الغذائي الموسمي في البلاد، وذلك لتحقيق الاستقرار في الاستهلاك الغذائي وتطوير الاعتماد على الذات والمساعدة في الوقاية من سوء التغذية بين السكان المتضررين من الجفاف والتشجيع على الذهاب للمدارس.

ومن جانبه، قال السفير الياباني لدى أفغانستان ميتسوجي سوزوكا، إن الشعب الأفغاني يواجه نقصًا في الأغذية بسبب الكوارث الطبيعية التي تحدث بصورة متكررة في البلاد، وبالأخص هذا العام، فبسبب الجفاف الشديد، تعرضت عدة مناطق في البلاد لانعدام أمن غذائي غير مسبوق، كما دمر حياة الأشخاص، لا سيما الفئات الأكثر ضعفًا مثل النساء والأطفال.

وأضاف السفير أنه استنادًا إلى هذه الحقيقة، قررت اليابان العمل مع برنامج الغذاء العالمي من خلال توفير المساعدات الطارئة للأشخاص الأكثر ضعفا في المناطق التي أصابها الجفاف.

رابط مختصر
2018-11-14 2018-11-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا