الولايات المتحدة الأمريكية تسجل 73 ألف إصابة جديدة بكورونا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 27 فبراير 2021 - 5:13 صباحًا
الولايات المتحدة الأمريكية تسجل 73 ألف إصابة جديدة بكورونا

اكدت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم السبت 27 فبراير، تسجيل 73 ألفًا و610 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، و3240 وفاة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ووفقاً للإحصاءات التي نشرتها المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، بلغ عدد الإصابات بالفيروس التاجي، في الولايات المتحدة إلى 28.212.548 إصابة، فيما بلغ عدد الوفيات 506.834 حالة وفاة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد المصابين بفيروس كورونا وعدد الوفيات.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية قد صنفت فيروس كورونا المستجد، الذي ظهر بالصين أواخر العام الماضي، وباءً عالميا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الثانية للفيروس، والتي حذرت منظمة الصحة العالمية في أكثر من تصريح سابق على لسان مسؤوليها بأنها ستكون أكثر شراسة من الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.

رابط مختصر
2021-02-27 2021-02-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا