الوطنية للانتخابات: بدء الكشف الطبي لمرشحين مجلس النواب بدءا من اليوم

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 10 سبتمبر 2020 - 6:56 مساءً
الوطنية للانتخابات: بدء الكشف الطبي لمرشحين مجلس النواب بدءا من اليوم

اكدت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنه يمكن للمرشحين لمجلس النواب التقدم للكشف الطبي بدءا من اليوم، وحتى موعد التقدم بأوراق الترشح يوم 17 سبتمبر.

حيث جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي تعقده الهيئة بمبنى التلفزيون المصرى “ماسبيرو” لإعلان الجدول الزمني لانتخابات مجلس النواب.

هذا وكانت قد عقدت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا عالميا، لدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس النواب واعلان الجدول الزمنى للانتخابات وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء، من مبنى التلفزيون المصرى “ماسبيرو”.

ويعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات تفاصيل الجدول الزمنى الإجرائي لانتخابات مجلس النواب المتضمن مواعيد فتح باب الترشح، والمستندات والأوراق المطلوبة وتوقيت إعلان القائمة المبدئية والنهائية للمرشحين وكذا مواعيد الطعون والفصل فيها وأيام الاقتراع في الخارج والداخل.

ونشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى، علي قانون مجلس النواب، ويبلغ عدد الأعضاء المنتخبين 568 عضوا، فيما يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من المقاعد .

ويجوز لرئيس الجمهورية تعيين عدد من الأعضاء فى مجلس النواب لا يزيد على 5 %.

وتكون الانتخابات بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردى، و284 مقعدا بنظام القوائم المغلقة المطلقة.

وتقسم جمهورية مصر العربية إلى 143 دائرة انتخابية تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، وعدد (4) دوائر تخصص للانتخاب بنظام القوائم، على أن يخصص لدائرتين منهما عدد (42) مقعداً لكل منهما، ويخصص للدائرتين الأخرتين عدد (100) مقعداً لكل منها.

رابط مختصر
2020-09-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا