الوزراء يوافق على تمويل لتوريد 32 قطارا للخط الثالث للمترو

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 20 سبتمبر 2018 - 2:55 مساءً
الوزراء يوافق على تمويل لتوريد 32 قطارا للخط الثالث للمترو

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي, اليوم الخميس, برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية, على عدد من القرارات من بينها ما يتعلق بتطوير منظومة النقل الجماعي, وهو مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن الترتيبات بين حكومة جمهورية مصر العربية, وحكومة جمهورية كوريا, حول تمويل من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية, قيمته ما يعادل 243 مليون يورو, وذلك لتوريد 32 قطارkا بهدف تشغيل المرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث من مترو أنفاق القاهرة الكبرى.

ويخدم الخط حوالي 1.5 مليون راكب يوميا, ويربط أقصى غرب القاهرة بشرقها, ويقدم خدمة نقل الركاب للمناطق ذات الكثافة العالية في إمبابة وبولاق الدكرور والمهندسين, إضافة إلى الربط مع مطار القاهرة.

كما وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن تحديد اختصاصات نائبي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري, والذي نص على أن يتولى نائب الوزير للإصلاح الإداري, إعداد وصياغة خطط وبرامج الإصلاح والتطوير الإداري, ورفع كفاءة الجهاز الإداري بالدولة, والعمل على تطوير البنية التشريعية للجهاز الإداري للدولة وتحديثها, بالإضافة إلى تطوير منظومة العمل لرفع كفاءة الإنفاق الحكومي, فضلا عن استكمال ربط قواعد البيانات القومية, وصياغة السياسات العامة والخطط والبرامج الكفيلة بتفعيل وتطوير أداء الخدمات الحكومية.

رابط مختصر
2018-09-20 2018-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا