الوزراء: تحويل سيارات الميكروباص لنظام الغاز يوفر 2.2 مليار دولار سنويا

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 21 أغسطس 2019 - 11:46 مساءً
الوزراء: تحويل سيارات الميكروباص لنظام الغاز يوفر 2.2 مليار دولار سنويا

كشف المستشار نادر سعد، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، تفاصيل اجتماع الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، مع شركات السيارات؛ لدراسة التحول لإقرار الغاز الطبيعي بديلا للسولار.

وقال سعد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد «هناك 240 ألف سيارة ميكروباص وميني باص تعمل بالسولار بمصر، وهو ما يتسبب في تلويث البيئة، فضلا عن ارتفاع تكلفة استيراد السولار»، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء طالب مصنعي سيارات الميكروباص بإطلاق خطوط إنتاج سيارات تعمل بالغاز الطبيعي، أو مزدوجة تعمل بالغاز والسولار».

وتابع «الحكومة ستطلق برنامجا طموحا لتشجيع سائقي الميكروباص على استبدال سياراتهم بأخرى تعمل بالغاز الطبيعي، من خلال قروض ميسرة»، مشيرا إلى أن شركات السيارات ستقدم خطة عمل لرئيس الوزراء، عقب عقد اجتماعات تشاورية بينهم، لتحديد موعد انطلاق خطة إنتاج السيارات التي تعمل بنظام الغاز.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن تحويل سيارات الميكروباص للعمل بنظام الغاز سيوفر للدولة 2.2 مليار دولار سنويا، لافتا إلى أن خطة تصنيع سيارات تعمل بالغاز الطبيعي، سيوفر فرص عمل، فضلا عن إكساب الشركات المصرية خبرات واسعة.

ولفت إلى أنه من المتوقع إصدار قرار بالمعايير التي تحدد المعافين من رسوم اشتراك منظومة التأمين الصحي.

رابط مختصر
2019-08-21 2019-08-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا