الهجرة: نتابع تحقيقات السلطات السعودية فى حادث مقتل مصريين بالمملكة

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 29 يوليو 2020 - 5:59 مساءً
الهجرة: نتابع تحقيقات السلطات السعودية فى حادث مقتل مصريين بالمملكة

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أنها تتابع التحقيقات التى تجريها السلطات السعودية فى حادث مقتل اثنين مصريين بالمملكة على يد مواطن سعودى، إثر مشاجرة معه حول تنفيذ أعمال. وقالت مكرم، اليوم الأربعاء، إن السلطات بالمملكة تواصل تحقيقاتها مع الجانى، مؤكدة أنه سيلقى عقابه، وفق القوانين بالمملكة العربية السعودية، كما يجرى الآن تشريح الجثامين فى إطار استكمال التحقيقات.

جاء ذلك فى تصريح لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصرى، والنائب عن دائرة نجع حمادى بمحافظة قنا، عن آخر مستجدات الحادث. وأوضحت مكرم أن هناك مساعى لعودة الجثامين بأسرع وقت إلى أرض الوطن، مشيرة إلى أنها تواصلت مع زوجة أحد المجنى عليهما، وطمأنتهم أنها تتابع بنفسها مجريات الأمور مع السلطات السعودية حتى عودة الجثامين إلى أرض الوطن بالتنسيق مع القنصلية المصرية فى الرياض.

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم أنها تواصلت مع جمعية “مصر الخير” لتقديم إعانات شهرية لأسر المجنى عليهما، وأبنائهم، مقدمة الشكر للمؤسسة التى أبدت الاستعداد التام للتكفل باحتياجات الأسرتين، حتى تكفل لهم حياة كريمة. وذكر البيان ان وزيرة الهجرة تواصلت أيضا مع شقيق أحد المجنى عليهما، والذى أشاد بسرعة تدخل السلطات بالمملكة للقبض على الجانى، وحسن تعاملهم مع الموقف.

من ناحيته، أكد النائب محمد الغول، خلال لقائه بوزيرة الهجرة، أن الدولة المصرية تولى اهتماما بالمصريين بالخارج، مضيفا أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان المصرى، تتابع مجريات القضية، حتى يتحقق القصاص العادل لأبنائنا، وكذلك عودة الجثامين إلى قراهم.

كما أشاد الغول بإدارة وزارة الهجرة لملفات المصريين بالخارج، مؤكدا أن حق المجنى عليهما لن يذهب هباء، وكذلك الحصول على كافة مستحقاتهم.

رابط مختصر
2020-07-29 2020-07-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا