«النقد الدولي» يقرض الكاميرون 156 مليون دولار لمساندتها في مواجهة كورونا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 31 أكتوبر 2020 - 11:37 صباحًا
«النقد الدولي» يقرض الكاميرون 156 مليون دولار لمساندتها في مواجهة كورونا

وافق صندوق النقد الدولي على قرض بقيمة 156 مليون دولار أمريكي (حوالي 86 مليار فرنك أفريقي) لصالح الكاميرون لمساندتها في التغلب على تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ 19).

وأوضح صندوق النقد في بيان اليوم أن هذه المخصصات المالية من جانب الصندوق هي الثانية من نوعها التي تصرف للكاميرون عبر أداة “التسهيل الائتماني السريع (RCF)” من أجل مساعدتها في تلبية احتياجاتها الملحة لسدة الفجوة في ميزان المدفوعات والذي تأثر بسبب وباء (كوفيد ـ 19).

وأضاف البيان أن كثافة التداعيات الاقتصادية للأزمة الصحية بسبب جائحة كورونا أدت إلى تدهور آفاق النمو في الكاميرون وأضرت بالموقف الخارجي والمالي للبلاد.

وأشار إلى أن هذه المخصصات المالية تمثل نحو 40% من حزمة مساعدات للكاميرون بقيمة 382 مليون دولار أمريكي عبر أداة “التسهيل الائتماني السريع (RCF)” أقرها الصندوق منذ بداية أزمة وباء كورونا المستجد.

جدير بالذكر أن حكومة الكاميرون للتغلب على التأثيرات السلبية لجائحة كورونا قررت زيادة الإنفاق في القطاعين الصحي والاجتماعي وقدمت دعما مؤقتا للمؤسسات والأسر المتضررة من وباء (كوفيد ـ 19).

رابط مختصر
2020-10-31 2020-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا