النائب محمد فؤاد يطالب برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية

Editor03آخر تحديث : الثلاثاء 24 مارس 2020 - 11:29 مساءً
النائب محمد فؤاد يطالب برفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية

تقدم النائب محمد فؤاد، بطلب إحاطة موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيرة الصحة، بشأن رفع درجة الاستعداد والجاهزية الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا بالقطاع الطبي بالكامل عام وخاص، مثمنا دور المؤسسات الطبية من أطباء و عاملين في القطاع الصحي، واصفا اياهم بخط الدفاع الصلب.

وأوضح فؤاد، أنه في إطار حالة التأهب والإستعداد القصوى التي اتخذتها الحكومة ممثلة في وزارة الصحة لمنع انتشار فيروس الكورونا وسرعة عزل الحالات المصابة وعلاجهم، وما نشرته الوزارة و هيئة التأمين الصحي من تعليمات وإجراءات وقائية وإحترازية لمنع الإصابة بالفيروس، وفي إطار تكاتف كل أجهزة الدولة وحرصنا جميعاً على الخروج من هذه الأزمة التي تهدد الصحة العامة للمواطنين بسلام.

وطالب فؤاد، ضرورة بدأ رفع درجة إستعداد كافة المستشفيات الحكومية، الجامعية، مستشفيات الجيش والشرطة وكذا مستشفيات القطاع الخاص والمراكز الطبية المتخصصة والمستوصفات الطبية لأي تطورات قد تحدث في هذه الأزمة تستدعي جاهزيتها من الأن، على أن يكون على رأس تلك الاستعدادت “مراجعة مدى توفر المستلزمات الطبية ، وبدأ تدريب الاطباء بكافة المستشفيات لمواجهة اي عجز باطباء الرعايات وخطط الاعاشة بالمستشفيات للفرق الطبيه ان تطلب الامر”.

وشدد فؤاد على ضرورة أن يلتزم الجميع بتخفيض نسبة العمليات الباردة التي تجريها هذه المستشفيات لتصل إلى 25% من الطاقة الإستيعابية على الأكثر، وذلك لزيادة عدد الأسِرَة المتاحة بالمستشفيات وإستعداد كافة الأطقم الطبية وجاهزيتهم لأي تطورات سريعة وغير متوقعة قد تحدث.

رابط مختصر
2020-03-24 2020-03-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

Editor03