النائب محمد العقاد : رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تأكد أهمية دورها خلال الفترة المقبلة

كتب بروباجنداآخر تحديث : السبت 9 فبراير 2019 - 10:15 مساءً
النائب محمد العقاد : رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى تأكد أهمية دورها خلال الفترة المقبلة

قال النائب محمد العقاد، إن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى، تأكد أن مصر تلعب دورًا هامًا خلال الفترة المقبلة، بالإضافة لدورها فى البعد الإقليمي الأفريقي وسينعكس هذا في النتائج التى ستحققها مصر خلال رئاسة القارة السمراء خاصة وأن القاهرة هي البوابة الرئيسية لأفريقيا.

وأشار العقاد، إلى أن هناك دول أفريقية تريد الاستفادة بالتجربة المصرية في السنوات الأخيرة التى استطاعت من خلالها التحول من حالة عدم الاستقرار إلى استقرار وتنمية، كما أن رئاسة الاتحاد سيكون لها دور كبير فى دفع العلاقات الأفريقية إلى مستوى متميز يهدف إلى القضاء على المشاكل والأزمات التي تؤرق القارة وعودة مصر القوية لقيادة القارة الأفريقية.

وأكد النائب أن رئاسة مصر للاتحاد أيضا سيكون لها مردود على ملف التجارة الحرة وتعزيز التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب والاستفادة بخبرات الدولة المصرية في هذا المجال، إلى جانب التعاون الاقتصادي بين الدول الأفريقية.

رابط مختصر
2019-02-09 2019-02-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا