النائب العام اللبنانى يكلف الأمن بالتحرى عن أسباب انفجار ميناء بيروت

بروباجنداآخر تحديث : الأربعاء 5 أغسطس 2020 - 2:20 مساءً
النائب العام اللبنانى يكلف الأمن بالتحرى عن أسباب انفجار ميناء بيروت

كلف النائب العام اللبنانى القاضى غسان عويدات، جهاز قوى الأمن الداخلى (الشرطة) بإجراء التحريات والتحقيقات اللازمة بصورة فورية، للوقوف على المعلومات والملابسات المتعلقة بالانفجار المدمر الذى وقع أمس بميناء بيروت البحرى وتسبب فى سقوط أعداد كبيرة من القتلى والمصابين وأضرار بالغة فى عموم بيروت.

وتضمن قرار النائب العام أن تقوم الأجهزة والفروع التابعة لقوى الأمن الداخلي، بإخطاره أولا بأول بكافة التقارير والمعلومات حول الانفجار، والمراسلات المتعلقة بتخزين مواد متفجرة فى أحد مستودعات الميناء حيث بؤرة الانفجار، وتحديد أسماء المسئولين عن حفظها وحمايتها، والقائمين بأعمال الصيانة فى المستودع.

كما طلب النائب العام من أجهزة الأمن تقريرا مفصلا بأسماء القتلى والمصابين والمفقودين بأسرع وقت ممكن.

كان مسئولون لبنانيون، فى مقدمتهم رئيس الحكومة حسان دياب، قد أعلنوا أمس خلال اجتماع المجلس الأعلى للدفاع، أن شحنة كبيرة من مادة نترات الأمونيوم سريعة الاشتعال وشديدة الانفجار تقدر بـ2750 طنا موجودة منذ 6 سنوات فى مستودع بميناء بيروت البحري، هى السبب فى الانفجار المدمر الذى وقع بالميناء وتضررت على أثره العاصمة برمتها.

رابط مختصر
2020-08-05 2020-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا