المطارات المصرية تلغى اختبارات الدم الخاصة بالركاب لفحص كورونا

بروباجنداآخر تحديث : السبت 6 يونيو 2020 - 8:12 مساءً
المطارات المصرية تلغى اختبارات الدم الخاصة بالركاب لفحص كورونا

بدأت سلطات الحجر الصحى بالمطارات المصرية، اليوم السبت، إلغاء اختبارات الدم الخاصة بالركاب القادمين من الخارج لاكتشاف فيروس كورونا المستجد فور وصولهم إليها، والاكتفاء بقياس درجة حرارتهم فقط، ضمن خطة الدولة لإعادة حركة الطائرات مرة ثانية بعد توقفها منذ مارس الماضى.

وألغت سلطات الحجر الصحى اختبارات الدم للركاب على طائرة مصر للطيران القادمة من جدة، حيث قام أطباء الحجر تحت إشراف الدكتور حازم حسين، بالاكتفاء بفحص الركاب ظاهريا وقياس درجة الحرارة لكل راكب، والسماح لهم بمغادرة المطار بعد التوقيع على إقرار الحجر المنزلى لمدة 14 يوما، وفى حالة ارتفاع درجة حرارة أى ركاب يتم إجراء الاختبارات له وتحويله على المستشفيات المخصصة لعلاج الفيروس.

قرار إلغاء تحليل الدم للركاب بالمطار، خطوة مهمة فى إعادة فتح الحركة الجوية مرة ثانية، والتعايش مع الفيروس وتطبيق الإرشادات الخاصة بمنظمات الطيران الدولية، كما أنها خطوة للقضاء على الزحام داخل الصالات بالمطار، وسرعة إنهاء إجراءات الوصول، كما أنها ستسمح بوصول كل الرحلات إلى مطار القاهرة الدولى بدلا من الوصول بالمطارات الداخلية.

وكانت سلطة الطيران المدنى أعلنت توقف حركة الطيران المدنى بمصر، سواء القادمة أو المغادرة من وللمطارات المصرية منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

رابط مختصر
2020-06-06 2020-06-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا