المصري يفوز على الزمالك بثنائية و يهدي الأهلي صدارة الدوري

بروباجنداآخر تحديث : الخميس 11 أبريل 2019 - 8:39 مساءً
المصري يفوز على الزمالك بثنائية و يهدي الأهلي صدارة الدوري

خسر نادي الزمالك أمام المصري البورسعيدي بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمع الفريقين باستاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة 28 بالدوري الممتاز .

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من : محمود عبدالرحيم “جنش” في حراسة المرمى وحمدي النقاز ومحمود حمدي “الونش” ومحمود علاء وعبدالله جمعة في خط الدفاع وطارق حامد ومحمود عبد العزيز “زيزو” وحميد أحداد ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” في خط الوسط و خالد بوطيب في خط الهجوم.

وشهدت بداية المباراة هدوء من جانب كلا الفريقين ولم تشهد الدقائق الـ10 الأولى أي خطورة حقيقية على كلا المرميين حيث انحصر اللعب في وسط الملعب.

وفي الدقيقة 15 كانت أول ملامح الخطورة في اللقاء حيث مرر محمود عبد العزيز كرة إلى المنطلق من الخلف حمدي النقاز ليمرر الكرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها دفاع المصري إلى ركلة ركنية قبل أن تصل لخالد بو طيب مهاجم الزمالك.

وتلقى حميد أحداد كرة بينية من بوطيب ضرب بها دفاعات فريق المصري، لكن اللاعب المغربي لم يجيد التصرف في الكرة ليهدر فرصة محققة للفريق الأبيض على مرمى أحمد مسعود حارس الفريق البورسعيدي.

واستمر ضغط الزمالك على دفاعات المصري حيث مرر حميد أحداد الكرة إلى أحمد سيد “زيزو” داخل منطقة الجزاء، لكن حارس المصري أنقذ الموقف وأوقف خطورة الكرة.

وفي الدقيقة 23 تهيأت الكرة إلى محمود عبد العزيز خارج منطقة الجزاء بتمريرة من بوطيب لكن تسديدته علت عارضة مسعود حارس أصحاب الأرض.

بعد فرصة “زيزو” تحصل المصري على ركلة حرة مباشرة نفذها إسلام عيسى على رأس محمود وادي الذي مررها إلى أحمد شوشة رافضا هدية ثمينة من زميله لإحراز الهدف الأول للفريق البورسعيدي ومهدرا الكرة بغرابة.

ومع حلول الدقيقة 30 حصل أحداد على ركلة حرة مباشرة قريبة من منطقة جزاء المصري نفذها حمدي النقاز لكن مسعود حارس الفريق البورسعيدي أبعدها عن مرماه.

وفي الدقيقة 38 حصل محمود “الونش” مدافع الزمالك على البطاقة الصفراء الأولى بعد تدخل قوي مع إسلام عيسى لاعب المصري لم يتردد حكم اللقاء محمد عادل في إشهاره ومحتسبا ركلة حرة لأصحاب الأرض وتمر الركلة الحرة عرضية للمصري ومحاولة من وادي وحكم المباراة يحتسبها تسلل .

وفي الدقيقة 41 ينجح المصري في تسجيل هدف التقدم بعد عرضية من ضربة حرة خارج منطقة الجزاء ويقابلها إسلام أبو سليمة برأسية داخل المنطقة وتهز شباك جنش معلنا تقدم المصري بهدف دون رد . بعد الهدف حاول الزمالك الهجوم على أمل تدارك النتيجة وكرة عرضية للزمالك من ضربة حرة ومحاولة من الونش ولكن حارس المصري يتصدى للكرة بعدها يمر الوقت المتبقى والدقيقتين وقت بدل ضائع بدون جديد لينتهي الشوط بتقدم المصري بهدف دون رد .

ومع بداية الشوط الثاني كثف الزمالك من هجماته مبكرا ودفع الجهاز الفني بإبراهيم حسن بدلا من أحمد سيد “زيزو” لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق .

وفتح الزمالك جبهتي الملعب عن طريق النقاز وجمعة ويتوغل الظهير التونسي من ناحية اليمين وتنتهى بخطأ لصالح الزمالك بعد عرقلة النقاز .

ويكثف الزمالك من هجومه وعرضية للزمالك من ضربة حرة ولمسة رأسية داخل منطقة الجزاء ولكن حارس المصري يتصدى للكرة في الدقيقة 48 من عمر المباراة .

وتتوالى محاولات الزمالك وتصل الكرة لإبراهيم حسن داخل المنطقة ويرسلها عرضية ترتطم بيد مدافع المصري لكن الحكم يشير لاستئناف اللعب وتستمر هجمات الزمالك والدفاع البورسعيدي للحفاظ على النتيجة .

ويمرر النقاز بينية تصل لزيزو الذي يستقبل الكرة مشتركة مع بوطيب ويحاول تسديد الكرة بيسراه لكنها تمر بجوار القائم بعدها تسديدة جديدة للزمالك تمر بعيدا عن المرمى وسط محاولات مستمرة بيضاء لتعديل النتيجة .

ويدفع الجهاز الفني في الدقيقة 56 بثاني تغييراته بنزول كهربا بدلا من أحداد لزيادة الفاعلة الهجومية للفريق في المباراة .

ويخطأ طارق حامد الكرة في وسط الملعب ليخطفها لاعبو المصري وتصل لاوستن ماموتو الذي يراوغ الونش ويسدد الكرة قوية أرضية من خارج المنطقة لتمر على يسار جنش في الشباك معلنا عن الهدف الثاني للمصري في الدقيقة 57 من عمر المباراة .

ويدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه بنزول عمر السعيد بدلا من محمود عبدالعزيز لتكثيف الهجوم في الوقت المتبقي من المباراة .

ويستقبل طارق حامد كرة على حدود المنطقة ويسددها قوية تمر أعلى العارضة في الدقيقة 60 بعدها تتوالى المحاولات البيضاء لتعديل النتيجة .

ويكثف الزمالك من محاولاته على الجانبين عن طريق النقاز وجمعة ويسرل الأخير عرضية من الجانب الأيسر لم تجد من يتابعها بعدها عرضية جديدة تمر ضربة مرمى للنادي المصري .

وتضيع فرصة جديدة للزمالك في المباراة عن طريق عمر السعيد بعد عرضية من الجانب الأيسر يسددها السعيد تمر بجوار القائم بقليل في الدقيقة 68 من عمر اللقاء .

واعتمد المصري على المرتدات فقط وتمركز دفاعي وفرصة جديدة للزمالك بعد عرضية من كهربا ولمسة رأسية من عمر السعيد ولكن لم يتابعها أحد وتشتيت من دفاع المصري في الدقيقة 72 من عمر المباراة .

وتتوالى عرضيات الزمالك من الجانبين ولكن مع الكثافة العددية من المصري حالت دون خطورة ويسدد جمعة من خارج المنطقة تمر بدون خطروة بعدها يرد إسلام عيسي بتسديدة تمر أعلى مرمى جنش .

وفي الدقيقة 83 تضيع فرصة جديدة للزمالك عن طريق محمود علاء بعد كرة رأسية ينقذها حارس المصري .

ويفتح إبراهيم حسن والنقاز جبهة بالجانب الأيمن وتمر الكرة عرضية لكنها لم تشكل خطورة بعدها من هجمة من الجانب الأيسر يستقبل السعيد الكرة على حدود المنطقة ويطلقها صاروخية من خارج المنطقة وينقذها الحارس بصعوبة لركنية في الدقيقة 85 من عمر اللقاء .

وتمر الدقائق الأخيرة من عمر المباراة على وتيرة واحدة محاولات من الزمالك وتمركز دفاعي من المصري ويحصل كهربا على الكرة داخل المنطقة يحاول تمريرها عرضية ترتطم بيد مدافع المصري ليحتسب الحكم ركلة جزاء للزمالك في الدقيقة 90 من عمر المباراة .

ويسدد محمود علاء الكرة في وسط المرمى معلنا عن الهدف الأول للزمالك ويحتسب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع تشهد مناوشات من لاعب المصري واهتزاز من حكم المباراة الذي تغاضى عن انذار اللاعب محمود حمد وكاد أن يتغاضى عن طرد شوشة لولا تدخل المساعدين له ليشهر البطاقة الحمراء في وجه لاعب المصري في الوقت بدل الضائع .

وتمر اللحظات الأخيرة من الوقت بدل الضائع بمحاولات مستمرة من الزمالك ولكن يطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة ويستمر على اهتزازه ليشهر البطاقة الصفراء الثانية في وجه حمدي النقاز والبطاقة الحمراء للظهير التونسي عقب نهاية المباراة .

رابط مختصر
2019-04-11 2019-04-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا