المستشار حنفي الجبالي رئيسا لمجلس النواب بـ 508 أصوات

بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 12 يناير 2021 - 7:43 مساءً
المستشار حنفي الجبالي رئيسا لمجلس النواب بـ 508 أصوات

فاز المستشار حنفي الجبالي، رئيس المحكمة الدستورية سابقا، وعضو مجلس النواب (مستقل)، في انتخابات رئاسة مجلس النواب، بعدما حصل على 508 أصوات من إجمالى الأصوات الصحيحة 567 صوتا و11 صوتا باطلا.. مقابل حصول اللواء محمد صلاح أبو هميلة (حزب الشعب الجمهورى) على 57 صوتا، والدكتور أحمد عبد الحميد يوسف دراج على صوتين، والنائب محمد مدينة ( حزب الوفد) على 9 اصوات .

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، بترشح كل من المستشار حنفي الجبالي، مدعوما من حزب مستقبل وطن، والنائب محمد صلاح أبو هميلة، عن حزب الشعب الجمهوري، والنائب أحمد دراج – مستقل، والنائب محمد مدينة، عن حزب الوفد، وذلك علي منصب رئاسة المجلس، بعد تراجع الدكتور علي عبد العال عن الترشح حيث أدي اليمن الدستورية وغادر المجلس.

تنص المادة 12 من اللائحة أنه ينتخب المجلس من بين أعضائه في أول اجتماع لدور الانعقاد السنوى العادى الأول الرئيس والوكيلين لمدة الفصل التشريعى، وذلك بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة التي أعطيت، ويرأس جلسة المجلس هذه أكبر الأعضاء الحاضرين سنا.

وانتهي أعضاء مجلس النواب، برئاسة النائبة فريدة الشوباشي، من أداء اليمين الدستورية، والتى تم تقسيمها علي مستوي القائمة والفردي بالتناوب، حيث انطلقت أعمال الجلسة برئاسة النائبة فريدة الشوباشي، بصفتها أكبر الأعضاء سنا، وبمعاونة أصغر الأعضاء سنا، تلبية لدعوة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

يذكر أن الجلسة تتم وسط إجراءات وتدابير صارمة لمواجهة كورونا، حيث التباعد الاجتماعي، واستخدام الكمامات، والمطهرات، مع تقسيم الأعضاء علي دفعتين لأداء اليمن الدستورية، فيما أعدت الأمانة العامة عدد من الاستراحات للأعضاء للتواجد بها إبان تناوب القسم الدستوري.

رابط مختصر
2021-01-12 2021-01-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا