المركز الثقافي الروسي ينظم معرضا للكتب المترجمة للعربية في الأدب والتاريخ والعلوم

ينظم المركز الثقافي الروسي بالقاهرة ، بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية والمؤسسة المصرية الروسية للثقافة والعلوم، مساء غدا الأحد، معرضا للكتب المترجمة من اللغة الروسية للعربية في مجالات الأدب والتاريخ والعلوم، بمقر المركز بالدقي وذلك في إطار الاحتفال بشهر رمضان الكريم.

وصرح مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي شريف جاد بأن هذه التجربة الجديدة سوف تتكرر بواقع مرتين في الشهر، طبقا للاتفاق مع إدارة المركز برئاسة الكسي تيفانيان.

وأوضح أن المعرض يضم العديد من العناوين الهامة، مثل: الأعمال المترجمة لبعض المستشرقين الروس، والتي تضم دراسات هامة عن مصر مثل: كتاب (مصر في عيون روسية) للمستشرق الروسي فلاديمير بلياكوف، و(روسيا في عيون مصرية) للمستشرق الروسي جينادي جورياتشكين، ونفس المستشرق له كتاب (ذكريات مُترجم سوفيتي على الجبهة المصرية).

كما يضم المعرض مذكرات السفير نبيل العرابي سفير مصر السابق في روسيا، ومقتنيات جولينيشيف العالم الروسي المتخصص في علم المصريات، بالإضافة إلى العديد من كتب أدب الطفل المترجم من اللغة الروسية، مثل: قصص (حكايات الوسادة) للكاتبة ناتاليا كورتوج ترجمة الدكتورة سامية توفيق.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *