المركزي الأردني: 13.4 ألف حركة دفع عبر الهواتف المحمولة منذ بداية العام

كشف البنك المركزي الأردني عن وصول عدد الحركات التي تمت عبر نظام الدفع بالهواتف المحمولة في الأردن منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر مايو الماضي إلى 13 ألفا و498 حركة، بقيمة إجمالية بلغت 258 ألف دينار أردني (ما يعادل 3ر363 ألف دولار أمريكي).

ووفق أول تقرير للبنك الصادر مؤخرا حول التداول عبر نظام الدفع بالهواتف المحمولة في الأردن، فقد بلغت حركات الدفع بنهاية العام الماضي، 8 آلاف و181 حركة، بقيمة إجمالية 182 ألف دينار أردني (ما يعادل 3ر256 ألف دولار أمريكي).

وأشار التقرير إلى أن البنك أصدر رخصا لخمس شركات مالية متخصصة بالدفع بالهواتف المحمولة في المملكة؛ حيث أطلق أربعة منهم بالفعل للخدمة.. كما تم ربط نظام الدفع بالهواتف المحمولة مع نظام عرض وتحصيل الفواتير إلكترونيا بالمملكة، بالإضافة إلى ربط خمس بنوك أردنية أنظمتها بالنظام لتمكين عملائها بالتحويل ما بين حساباتهم والمحافظ الإلكترونية.

جدير بالذكر أن البنك المركزي الأردني أطلق منصة الدفع بالهواتف المحمولة عام 2014، لكن العمل بشكل أولي على النظام من قبل الشركات المالية المرخصة بدأ في عام 2016.

ويعمل نظام الدفع بالهواتف المحمولة على تمكين العميل من فتح محافظ إلكترونية من خلال أجهزة الهواتف المحمولة وتنفيذ عملياتهم المالية (تحويل أموال، دفع الفواتير، دفع المشتريات، الادخار وطلب كشف حساب، وغيرها من الخدمات) من خلال هاتفه المحمول.

شاهد أيضاً

أسعار الذهب ترتفع في التعاملات الأمريكية

ارتفعت أسعار التعاقدات الآجلة للذهب ،اليوم الإثنين، خلال التعاملات الأمريكية، في الوقت الذي استقرت فيه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *