المتحدث العسكري : ثلاث غارات جوية استهدفت إرهابيين جنوب سرت

كتب بروباجنداآخر تحديث : الثلاثاء 12 يونيو 2018 - 11:20 مساءً
المتحدث العسكري : ثلاث غارات جوية استهدفت إرهابيين جنوب سرت

نفذ سلاح الجو الليبي ثلاث غارات جوية مساء اليوم الثلاثاء ، استهدفت إرهابيين جنوب مدينة سرت .

وأوضح العميد أحمد المسماري ، المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، بأنه بعد رصد ومتابعة لعصابات تنظيم القاعدة الارهابي المكونة من الارهابيين الهاربين من بنغازي ومرتزقة أجانب من أفريقيا ، تم تنفيذ غارات جوية من قبل مقاتلات السلاح الجوي الليبي .

وبحسب العميد المسماري ، فإن الغارات الثلاث نفذت على مواقعهم (60 كلم) جنوب مدينة سرت ، وكانت الاصابات مباشرة وعادت طائراتنا إلى قواعدها سالمة .

وتعد صحراء سرت ، من أكثر المناطق التي تنشط فيها فلول داعش، نظرا لطبيعتها الوعرة والتي تحتوي على عدد كبير من الأودية ، إضافة إلى مدن الجنوب الليبي ذات الطبيعة الصحراوية .

وتشن سرايا الدفاع عن بنغازي (تحالف من كتائب متطرفة شكل لمحاربة الجيش في بنغازي)، وهو متحالف مع جماعة أنصار الشريعة الإرهابية ، عدة هجمات في منطقة الهلال النفطي ومدن شرق البلاد، واخرها الهجوم على قاعدة براك الجوية جنوب البلاد في يونيو العام الماضي، والذي أدى إلى مقتل 141 عسكريا تابعين للقوات المسلحة .

وطرد الجيش سرايا الدفاع من الجفرة العام الماضي ، ما أدى إلى فرارهم نحو الأودية والمناطق الصحراوية .

كما تتهم قوات الجيش الليبي، تجنيد سرايا الدفاع عن بنغازي مرتزقة من أفريقيا .

رابط مختصر
2018-06-12 2018-06-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا