المبعوث الأممي لليمن : اتفاق بين الحكومة والحوثيين لتبادل الأسرى والسجناء

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 3:08 مساءً
المبعوث الأممي لليمن : اتفاق بين الحكومة والحوثيين لتبادل الأسرى والسجناء

أكد مارتن جريفيث المبعوث الأممي إلى اليمن، اليوم الخميس، أنه تم إبرام اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين حول تبادل الأسرى والسجناء والمعتقلين والأفراد تحت الإقامة الجبرية، مشددا على أنه أمر مهم جدا لآلاف العائلات التي تتطلع لعودة أفرادها.

وقال جريفيث – في مؤتمر صحفي على هامش مشاورات السلام اليمنية في ستوكهولم بحضور وفدي الحكومة الشرعية والحوثيين – إن اجتماع الحكومة اليمنية والحوثيين خطوة مهمة جدا، تُظهر للمجتمع الدولي حرص جميع الأطراف على الحل السلمي للأزمة اليمنية.

وأضاف أنه تم اتخاذ الكثير من القرارات الصعبة قبل انطلاق المشاورات اليمنية، معربا عن شكره للسعودية والكويت وسلطنة عمان على جهودهم لتحقيق مشاورات السلام اليمنية.

وأعرب عن أمله في التوصل خلال الأيام القادمة إلى اتفاق شامل وفقا للمرجعيات الثلاث، ومخرجات الحوار الوطني، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة لتخفيف معاناة اليمنيين.

وأكد المبعوث الأممي إلى اليمن أن المجتمع الدولي يدعم عملية السلام اليمنية، موضحا أن المحادثات في السويد ستتطرق إلى خفض العنف وإيصال المساعدات الإنسانية، لافتا إلى أن كل المشاكل لن تحل إلا بالإصغاء لكافة الأصوات اليمنية.

رابط مختصر
2018-12-06 2018-12-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا