المؤبد لمستشار وزير المالية وإعفاء باقي المتهمين في قضية الرشوة

قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بجنوب القاهرة، اليوم الخميس، بالحكم على مستشار وزير المالية بالمؤبد وتغريمه ١٠٠ ألف جنيه ومصادرة الرشوة، وإعفاء باقي المتهمين في قضية “رشوة”.

وطالب طاهر الخولي دفاع المتهم الثاني بإخلاء سبيل موكله، استنادا إلى اعترافه بالواقعة، وأنه لا يوجد قانون يرضي بحبس موكله. 

وطالب دفاع المتهم الأول، مستشار وزير المالية، المحامي حسنين عبيد بالتأجيل للتحضير للمرافعة القادمة.

يذكر أن الجلسة انعقدت بغرفة المداولة وبحضور المتهمين الثلاثة. 

كان المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، أمر بحبس 3 متهمين، من بينهم مستشار وزير المالية لشئون الضرائب العقارية، و4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامهم بطلب وتقديم رشوة مالية والتوسط فيها، نظير التلاعب في تقدير قيمة أرض تابعة لقرية سياحية.

أسندت النيابة إلى مستشار وزير المالية تهمة تقاضي مبلغ من المال على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها، كما وجهت النيابة إلى المتهمين الآخرين تهمة عرض رشوة مالية على موظف عام بقصد الإخلال بواجبات الوظيفة، والتوسط في عرض رشوة مالية على موظف عام.

كانت هيئة الرقابة الإدارية ألقت القبض على المتهمين الثلاثة “مستشار الوزير، ومقدم الرشوة، والوسيط” بعد استصدار إذن من نيابة أمن الدولة العليا بتسجيل المحادثات واللقاءات موضوع واقعة الرشوة، وتم ضبط مستشار وزير المالية متلبسًا بتقاضي مبلغ مليون جنيه كمقدم لمبلغ الرشوة المتفق عليه مع المتهمين الآخرين بإجمالي 4 ملايين جنيه.

وتبين أن مبلغ الرشوة المقدم من صاحب إحدى شركات المقاولات، كان نظير التلاعب في تقدير قيمة أرض قرية سياحية، على نحو يهدر قرابة 500 مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة.

 
 
 

شاهد أيضاً

مفتى الجمهورية ينعى شهداء القوات المسلحة بسيناء

نعى فضيلة الدكتور شوقي علام،مفتي الجمهورية، صف ضابط ومجندين من قواتنا المسلحة استشهدوا خلال المواجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *