اللجنة الأوليمبية الدولية تحدد قواعد الميثاق الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو

بروباجنداآخر تحديث : السبت 11 يناير 2020 - 10:56 صباحًا
اللجنة الأوليمبية الدولية تحدد قواعد الميثاق الأوليمبي في أوليمبياد طوكيو

أعلنت اللجنة الأوليمبية الدولية القواعد العامة للحفاظ على المادة الخمسين من الميثاق الأوليمبي من أجل تجنب أي احتجاجات أو إشارات سياسية في دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020.

وقالت اللجنة الأولمبية الدولية ومقرها لوزان بسويسرا إنه يتعين على الرياضيين أن يعلموا مسبقا أنهم ممنوعون من الركوع أو القيام بإشارات بأيديهم ذات مغزى سياسي وارتداء أي شارات على اذرعتهم على منصات التتويج أو داخل القرية الأوليمبية.

وفى نفس الوقت أفادت اللجنة أنه سيسمح للرياضيين بالتعبير عن وجهات نظرهم السياسية على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أو خلال الحوارات مع وسائل الإعلام مثل المؤتمرات الصحفية وفى المنطقة المفتوحة في الملاعب.

يذكر أن المادة الخمسين من الميثاق الأولمبي تنص على أنه “لا يسمح بأى نوع من التظاهر أو الدعاية السياسة والدينية أو العنصرية في أى موقع من المواقع الأوليمبية والملاعب أو أى مناطق أخرى”.

رابط مختصر
2020-01-11 2020-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا