الكويت: القبض على ضابطين بجهة حساسة لاشتراكهما في مؤامرة تستهدف الأمن القومي للبلاد

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2020 - 9:34 مساءً
الكويت: القبض على ضابطين بجهة حساسة لاشتراكهما في مؤامرة تستهدف الأمن القومي للبلاد

كشف مصدر أمني كويتي رفيع المستوى، عن إحباط مؤامرة خطيرة تستهدف الأمن القومي في البلاد، موضحا أنه تم إلقاء القبض اليوم الأحد، على ضابطين يشغلان أعمالا حساسة على خلفية تلك المؤامرة.

وأضاف المصدر – في تصريح لجريدة “القبس” الكويتية – أن النيابة العامة الكويتية باشرت التحقيق مع الضابطين، ووجهت تهمة خيانة الوطن والأمانة الوظيفية لهما، لقيامهما بسرقة مستندات وتسجيلات سرية تتعلق بالأمن القومي للكويت في 2019.

هذا وأكد المصدر أن الضابطين يعملان مع شبكة واسعة، تضم عسكريين، ونوابا، ومتنفذين، مشيرا الى أنهما سربا مستندات خطيرة جدا إلى خارج الكويت، حيث رصد تواصلهما مع أطراف في لندن.

ومن جانبه، قال النائب بمجلس الأمة الكويتي رياض العدساني – وفقا لجريدة “القبس”: “ستنكشف حقائق، فهناك متواطئون ومتخاذلون وخيانة للوطن والوظيفة، وأتساءل، من كان يتكلم عن الدولة العميقة، فهم أدواتها المأجورة اليوم، فهناك تسريبات عن الصندوق الماليزي، بتواطؤ من بعض رجال وزارة الداخلية لخارج الكويت وداخلها، فكل ذلك سينكشف في القريب العاجل من الأيام”.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي أنس الصالح، قد أصدر قرارا في 20 أغسطس الماضي، بإيقاف مدير عام جهاز أمن الدولة الكويتي، وسبعة ضباط في الجهاز عن العمل، على خلفية التسجيلات المسربة من الجهاز، والتي تعود لعام 2018؛ وذلك بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بالإضافة إلى إجراء تحقيق عاجل وإحالة بشأن التسجيلات المسربة، وما تضمنته من معلومات وحيثيات مرتبطة بها، إلى النيابة العامة.

كما أحال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الكويتي تسجيل آخر يعود إلى عام 2018، متعلق بقضية فساد ( الصندوق الماليزي )، إلى جهات تحقيق مستقلة، فضلا عن قيام مجلس الوزراء الكويتي باحالة وقائع الموضوع إلى ديوان المحاسبة، وهيئة مكافحة الفساد، ووحدة التحريات المالية، وتقديم بلاغ الى النيابة العامة حول الوقائع الواردة في التسجيل.

رابط مختصر
2020-09-06 2020-09-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا