الكونجرس: نقدر التضحيات المقدمة من مصر في حربها ضد الارهاب

كتب بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 19 فبراير 2018 - 8:03 مساءً
الكونجرس: نقدر التضحيات المقدمة من مصر في حربها ضد الارهاب

اكد النائب ايد رويس رئيس لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأمريكي ، أن الولايات المتحدة تقدرعاليا التضحيات التي تقدمها مصر في حربها ضد الإرهاب، وأنها مستعدة كل الاستعداد لتقديم الدعم لمصر كي تنتصر في هذه المواجهة.

جاء ذلك خلال استقبال “سامح شكري” وزير الخارجية، اليوم الاثنين، لوفد من الكونجرس الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري “ايد رويس” رئيس لجنه الشئون الخارجية بمجلس النواب والنائب الجمهوري “بول كوك” عضو اللجنة الفرعية لشئون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابعة للجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، حيث تركز اللقاء على مناقشة مختلف جوانب العلاقات المصرية الأمريكية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار ” أحمد أبو زيد”، بأن اللقاء شهد نقاشا مطولا حول العلاقات المصرية الأمريكية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف الجوانب.

وحرص الوزير “شكري” على إحاطة وفد الكونجرس الزائر بمختلف أوجه التطور الذي يشهده المجتمع المصري سياسيا واقتصاديا واجتماعيا، كما أطلع النواب على أهداف ونتائج العملية الشاملة “سيناء 2018″، وما يقوم به الجيش المصري من جهود ويقدمه من تضحيات في مجال مكافحة الإرهاب.

و أجاب وزير الخارجية على استفسارات النواب عن الأوضاع الأمنية والاقتصادية في مصر، والاستعدادات الجارية للانتخابات الرئاسية المقبلة .

ومن جانبه اعرب النائب ” كوك” عن ارتياحه البالغ لما يشهده في مصر من تطور واستقرار تحت قيادة الرئيس السيسي، وأن الولايات المتحدة ملتزمة بكونها حليف استراتيجي لمصر.

واختتم “أبوزيد” تصريحاته، مشير إلى أن اللقاء عكس حرصا متبادلا على تعزيز العلاقات المصرية الأمريكية، والرغبة في التنسيق والعمل المشترك من أجل دعم عناصر الاستقراروحل الأزمات المتزايدة في الشرق الأوسط.

رابط مختصر
2018-02-19 2018-02-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا