الكونجرس الأمريكي يستأنف جلساته وفق إجراءات صحية

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 3 مايو 2020 - 1:40 مساءً
الكونجرس الأمريكي يستأنف جلساته وفق إجراءات صحية

أعلن زعماء مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي، أن الكونجرس بمجلسيه سيستأنف أعماله في 4 مايو لبدء العمل على مشروع القانون الخامس هذا العام لمعالجة التداعيات الاقتصادية لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور ميتش ماكونيل في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: إذا كان من الضروري للأطباء والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الصحية وسائقي الشاحنات وعمال البقالة وغيرهم من الأمريكيين الشجعان الاستمرار في إدارة مراكز عملهم بعناية، فإنه من الضروري إذن أن يدير أعضاء مجلس الشيوخ بعناية أعمالنا وندعمها.

وبعد إعلان اجتماع مجلس الشيوخ، قال زعيم الأغلبية بمجلس النواب ستيني هوير إن المجلس الذي يسيطر عليه الديمقراطيون سيفعل الشيء نفسه.

أعلن المسؤول الطبي في الكونجرس الأمريكي عن إمكانية عودة المجلس بغرفتيه، الشيوخ والنواب، إلى الانعقاد بدء من غدا الاثنين ، وفق مجموعة إرشادات صحية معينة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأصدر طبيب الكونجرس براين موناهان إرشادات صحية يوم الجمعة الماضية تحدد كيفية عودة مجلس الشيوخ للانعقاد مع بداية الأسبوع، مشترطا أن يرتدي الأعضاء والموظفون الكمامات الواقية، وفق ما ذكرت مجلة “بوليتيكو” الأمريكية، قبل يومين.

وسيعود مجلس الشيوخ للانعقاد الاثنين، رغم أن واشنطن العاصمة لم تصل بعد إلى ذروتها في تسجيل حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

لكن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل، وهو من ولاية كاليفورنيا، يصر على عقد المجلس جلساته بأمان طالما يجري اتباع الاحتياطات اللازمة.

وقال ماكونيل في بيان إن “العمال الأمريكيين في القطاعات الأساسية يتبعون نصائح الخبراء ويتخذون احتياطات جديدة بينما يواصلون أعمالهم”.

وأضاف: “ابتداء من يوم الاثنين، سيفعل مجلس الشيوخ نفس الشيء. هناك أعمال مهمة تنتظرنا”.

وأوصى موناهان، طبيب الكونجرس، عبر إرشاداته بأن تحد المكاتب داخل مبنى الكابيتول من عدد الموظفين بقدر الإمكان، مقترحا العمل عن بعد كلما كان ذلك ممكنا.

وتشجع الإرشادات العاملين “بشدة” على استخدام الكمامات، مشيرة إلى أنه يمكن للأفراد عدم استخدامها، إذا جرى المحافظة على مسافة مترين مع الآخرين.

ونصت الإرشادات على تخفيف زيارات الموظفين لمناطق تناول الطعام في مبنى الكابيتول وإحضار الطعام من المنزل، لتجنب الازدحام.

ودعا موناهان في إرشاداته الموظفين داخل مبنى الكونجرس إلى الحفاظ على جدول للتنظيف المنتظم، ونصحهم بمراقبة صحتهم جيدا خلال وجودهم داخل المكان.

وتأتي توجيهات موناهان بعد يوم من إعلانه صعوبة إجراء فحصوصات للكشف عن فيروس كورونا لدى الأعضاء المئة في مجلس الشيوخ المائة بشكل استباقي.

وسيتم اختبار الأفراد المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا داخل الكونجرس، وقد تستغرق نتائج الاختبار يومين أو أكثر، وذلك على خلاف ما هو حاصل في البيت الأبيض، حيث يخضع أي شخص يلتقي الرئيس دونالد ترامب لاختبار النتائج السريعة.

رابط مختصر
2020-05-03 2020-05-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا