الكهرباء: توفير مغذيات بديلة للمناطق المتأثرة بحريق محولات كرم الديب بأسوان

أكد الدكتور محمد رشدي رئيس قطاع الكهرباء بشركة توزيع كهرباء جنوب الصعيد بأسوان، أن الشركة قامت بتوفير مغذيات بديلة للمناطق التي خرجت من الخدمة وتأثرت بقطع التيار الكهربائي إثر حريق شب في محطة محولات كرم الديب بمدينة كوم أمبو بأسوان اليوم /السبت/ وتسبب في قطع التيار الكهربائي لمدة وصلت إلى 4 ساعات متتالية عن أجزاء كبيرة من المدينة وعدد من القرى التابعة لمركز كوم أمبو.

وقال رئيس قطاع الكهرباء -في تصريح صحفي- إن المغذيات الكهربائية التى تم توفيرها لمحطة محولات كرم الديب والتى تعرضت للحريق تم ربطها على محطة محولات كلابشة، وإنه تم أيضا ربط محطتي رؤوف وشكري بكوم أمبو والتي خرجت عن الخدمة تأثرا بحريق محطة كرم الديب على لوحة توزيع مدينة كوم أمبو ومحطات ومغذيات أخرى بديلة، لضمان استقرار التيار الكهربائى خلال تلك الفترة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة، خلال ساعات الصيام، ولحين الإنتهاء من إصلاح الإعطال التى حدثت بمحطة كرم الديب والتى سببت المشكلة.

وأضاف أنه كحل بديل سيتم نقل الكهرباء بنظام التناوب بين المناطق لحين استقرار التيار الكهربائى بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء من الإصلاحات.

بدوره، أكد كمال حلمي رئيس مركز ومدينة كوم أمبو بأسوان أن الحصر المبدئى للخسائر الناجمة عن حريق محطة محولات كرم الديب إحتراق اثنين من المحولات قدرة 63 الف/11 وجاري استبدالهم بمحولين جديدين ، واحتراق لوحة الخلايا الخاصة بالمحطة قدرة 11 الف فولت ، مشيرا إلى أن فرق الاصلاح حاليا تقوم بجهود كبير لإصلاح العطل وعودة التيار الكهربائي بأسرع وقت ممكن.

وأوضح أن جميع المرافق الحيوية مثل محطات الشرب والصرف الصحي ومرفق المياه يعمل بانتظام ولم تتأثر بهذا العطل سوى لساعتين فقط حيث تم إعادة توزيع الأحمال مرة اخرى على خطوط أخرى بديلة حرصا على إنتظام العمل بهذه المرافق الحيوية.

وكان حريق قد شب اليوم فى محطة كهرباء كرم الديب بمركز كوم أمبو محافظة أسوان، مما تسبب فى تدمير عدد من المغذيات وأجزاء المحطة الكهربائية، وتم استدعاء الحماية المدنية والتى نجحت فى إخماد النيران والسيطرة على الحريق فى وقت قياسى.

شاهد أيضاً

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينياً من مناطق بالضفة الغربية

اعتقلت قوات عسكرية إسرائيلية، فجر اليوم الخميس، 12 مواطناً فلسطينياً من عدة مناطق في الضفة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *