القومي للترجمة يشارك لأول مرة في معرض بغداد الدولي للكتاب

كتب بروباجنداآخر تحديث : الأحد 10 فبراير 2019 - 9:26 مساءً
القومي للترجمة يشارك لأول مرة في معرض بغداد الدولي للكتاب

يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتور أنور مغيث، لأول مرة بمعرض (بغداد) الدولي للكتاب والذي يستمر حتى 18 فبراير الجاري.

وذكر بيان صادر عن المركز، اليوم /الأحد/، أنه سيعرض في الدورة الـ46 بمعرض (بغداد) الدولي للكتاب، مجموعة كبيرة من أحدث وأهم إصداراته، ومنها :”موسوعة البلاغة”، “موسوعة ألف ليلة وليلة”، “العوالم الرمزية”، “العنف”، “الفلسفة”، “موسوعة الهرمانيوطيقا”، “الحرية”، “فلسفة الحضارة “، “تاريخ الفلسفة في الإسلام “، “هكذا تكلم زرادشت”، “البحث عن الوعي”، “تاريخ علم النفس الحديث”، “النزعة الإنسانية”، “تعليم ردئ”، “مهارات الإرشاد”، “الأخلاقيات البيولوجية الإسلامية”، “فهم التلمود”، “الدين وتدهور السحر”، “تفسير فصول الآباء”، “الحضارة المادية والاقتصاد والرأسمالية”، “الإعلام الأمريكي بعد العراق”، “كيف يتعلم الناس”، “دليل القائد الناجح للإدارة الناجحة”، “الاقتصاد السياسي للديكتاتورية”، “ما المواطنة”، “فوبيا الإسلام”، “الاقتصاد السياسي والنظام العالمي المتغير”، “السعي إلى الرخاء”، “الإبداع والحكمة والمصداقية”، “بيزنس حقوق الإنسان”، “كيف يحرك الاقتصاد العالم”، “الثلاثة الكبار في عالم الاقتصاد”، “الرأسمالية تموت”، “التطور البيولوجي للعقل والسلوك الدينيين”، “في علم الكتابة”.

وأضاف البيان أن من بين مجموعة المركز المشاركة في المعرض: “علاقات الكيمياء”، “مخطوطة الطب”، “العلم والفرضية”، “اليشم السائل”، و”عوالم من الموسيقى”، “كيف تقرأ فيلما”، و”الكيلومتر الذهبي”، “العزى ألف عاشق وعاشق”، “موسوعة كمبريدج في النقد الأدبي”، “الواقعية السحرية “، “قراءات في أعمال نوال السعداوي”، “مائة عام من الأدب الروسي”، “الكنائس في مصر”، “وثائق الجينزا اليهودية في مصر”، “يوميات الحداد” و”صوت مصر”.

يذكر أن معرض بغداد الدولي للكتاب بدأ دورته الجديدة لعام 2019 يوم الخميس الماضي، التي أهداها لروح الكاتب والروائي “علاء مشذوب”، الذي اغتيل قبل أيام من هذا الحدث الثقافي، بالقرب من منزله في كربلاء برصاص مجهولين.

ويشارك في المعرض 635 دار نشر محلية وعربية وأجنبية من 23 دولة، ومن بين الدول المشاركة مصر ولبنان وسوريا وسلطنة عمان وتونس والجزائر والهند وبريطانيا.

ومن أبرز المشاركين العرب في فعاليات المعرض الكاتب الفلسطيني إبراهيم نصر الله والروائي الأردني أيمن العتوم والإعلامي اللبناني جورج قرداحي والروائية الكويتية بثينة العيسي والباحث الجزائري إسماعيل مهنانة.

ومن العراق يشارك في فعاليات المعرض الروائي أحمد سعداوي والشاعر والروائي سنان أنطون والمترجم سعيد الغانمي والناقد عبد الله إبراهيم والكاتب محمد غازي الأخرس والروائي لؤي حمزة عباس، بالإضافة إلى الكاتب نزار عبد الستار والكاتبة فاتن الصراف.

رابط مختصر
2019-02-10 2019-02-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا