“القاهرة الآن” ينطلق عبر “العربية الحدث” مع عودة لميس الحديدي

البرنامج الذي ستقدمه الإعلامية لميس الحديدي سيغطي الأخبار الإقليمية والمصرية بطريقة مبتكرة لم يعهدها الإعلام العربي

بروباجنداآخر تحديث : الأحد 29 سبتمبر 2019 - 4:19 مساءً
“القاهرة الآن” ينطلق عبر “العربية الحدث” مع عودة لميس الحديدي

“القاهرة الآن” ينطلق عبر “العربية الحدث” مع عودة لميس الحديدي إلى بيتها الأول بتجربة إعلامية مبتكرة غير مسبوقة

الخطيب: القاهرة الآن سيمزج بين تجربة التلفزيون والتجارب الرقمية متيحا تحويل المشاهد من متلق إلى متفاعل عبر جميع المنصات

البرنامج سيُبث في ساعته الأولى عبر القناة ومنصاتها الرقمية بشكل متزامن ثم يتحول في ساعته الثانية إلى البث المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي حصرا

ابتداء من يوم 20 أكتوبر ستطل ” العربية الحدث” على جمهورها في مصر والمنطقة ببرنامج فريد من نوعه على مستوى العالم العربي تقدمه نجمة الإعلام المصري، لميس الحديدي يضع الشأنين المصري والإقليمي تحت المجهر بأسلوب مبتكر قادر على الوصول إلى جميع شرائح المجتمع وخاصة الشباب عبر منصات بث تفاعلية متعددة.

والبرنامج الذي سيحمل عنوان ” القاهرة الآن” يمثل عودة مميزة للإعلامية لميس الحديدي إلى بيتها الصحفي الأول الذي شهد انطلاقتها، والمتمثل في مجموعة قنوات العربية، بعد رحلة صحفية نادرة التمييز حصدت عبرها الكثير من الجوائز وسجلت خلالها إنجازات قادتها جعلتها واحدة من أبرز الإعلاميات على مستوى المنطقة.

هذا وتعتبر الإطلالة المبتكرة للبرنامج ستعكس الأهمية التي توليها مجموعة قنوات العربية للتكنولوجيا الحديثة وتوجهات الشرائح الشبابية، إذ أن ساعته الأولى ستُبث مباشرة عبر شاشة الحدث، على أن يتحول في ساعته الثانية إلى البث المباشر live streaming عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي حصرا، مع فقرات خاصة ومبتكرة وميزات تفاعلية لن تظهر عبر البث التلفزيوني التقليدي، وذلك في صيغة لم يعهدها الإعلام العربي من قبل.

وقد اختارت مجموعة العربية قناة ” الحدث” لتقديم البرنامج الجديد بأسلوبه المبتكر نظرا لتميّز القناة منذ إطلاقها عام ٢٠١٢ بأسلوبها التحريري الفريد من نوعه إقليميا، والذي يرتكز على كثافة النقل المباشر للأحداث الإقليمية والعالمية مترافقة مع أستديو تحليلي معمق يستضيف شخصيات من الطراز الرفيع.

وتعقيبا على الإعلان، قالت لميس الحديدي: “تغمرني السعادة لعودتي إلى بيتي الأول، مجموعة قنوات العربية، التي عملت بها لسنوات في بداية مسيرتي الإعلامية كمراسلة اقتصادية من القاهرة”.

وأضافت الإعلامية المصرية التي وصنفت كواحدة من أكثر النساء نفوذًا في إفريقيا والعالم العربي: “أشعر بمزيد من الفخر أن تكون انطلاقتي الجديدة على شاشة الحدث، القناة التي أثبتت في السنوات الاخيرة مهنية وكفاءة حازت على احترام المشاهد العربي ومتابعته. آمله ان تكون مشاركتي ببرنامج (القاهرة الآن) إضافة لقناة الحدث ومشاهديها.”

البرنامج سيمزج بين تقنيات التحليل الصحفي والعمل الإخباري من جهة وبين المنصات التفاعلية التي يستخدمها الشباب في المنطقة على نطاق واسع من جهة أخرى، إذ سيمتد على مدار ساعتين تخصص ساعته الأولى للتحليل السياسي المباشر في حين سيتحول في ساعته الثانية إلى مُنتج إعلامي فريد من نوعه يُقدم حصرا عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة تفاعلية، إذ تواصل الحديدي تقديم البث المباشر عبر تلك المنصات بطريقة تتجاوز الأطر التقليدية عبر تجربة رقمية غير معهودة على مستوى المنطقة.

من جانبه، قال نبيل الخطيب، مدير عام مجموعة قنوات العربية: “نحرص دائما على التجدد والوصول إلى شرائح أوسع من المشاهدين على المستويين الجغرافي والعمري، ولذلك وقع الاختيار على لميس الحديدي لتقدم (القاهرة الآن) ليكون بداية لعصر إعلامي جديد تعيد معه قناة الحدث تعريف معنى الإعلام الجديد والمبتكر والقادر على الوصول إلى الجمهور بمعناه الأوسع.”

وأضاف الخطيب: “المشاهد لم يعد مجرد متلقٍ، هو اليوم عامل متفاعل لديه الحق في أن نعمل للوصول إليه عبر المنصات التي يختارها هو، سواء كانت تلك المنصة جهاز التلفزيون أو الأجهزة والمنصات الرقمية على أنواعها ولذلك نعد الجميع بتجربة إعلامية مبتكرة تنتظرهم مع برنامج (القاهرة الآن) الذي سيُبث الأحد والاثنين من كل أسبوع بين التاسعة والحادية عشر مساء بتوقيت القاهرة.”

عن قناة الحدث:

بعد النجاح اللافت لقناة العربية، أطلقت المجموعة “قناة الحدث” في ٣ مارس ٢٠١٢ كخدمة إخبارية من العربية. والهدف من قناة الحدث هو التركيز على كثافة النقل المباشر للأحداث التي تحصل في العالم العربي والعالم مترافقة مع أستديو تحليلي معمق. وتنفرد قناة الحدث بتقديم نوع مختلف من البث الصحفي من حيث الحيوية المتواصلة وسرعة مواكبة التطورات الحاصلة في العالم العربي بشكل عام، وساحات الأحداث في الدول العربية على وجه الخصوص. كل هذا يتم مباشرةً على مدار الساعة.

تتميّز الحدث بالبث الفوري للأخبار الأكثر سخونة والسريعة النمط. ولا تقتصر وظائفها على التغطية الكاملة فحسب، بل بتقديمها مجموعة متنوعة من برامج النقاش السياسي، ملخصة بتغطية إخبارية مباشرة على مدار اليوم. كما تفتخر القناة بقدرتها الفريدة بالتفاعل مع مشاهديها من خلال امتلاكها أحدث مواقع التواصل الاجتماعي مما يتيح حصد ردود فعل الرأي العام وخلق تجربة تلفزيونية فريدة من نوعها.

عن لميس الحديدي:

تعُد لميس الحديدي واحدة من أهم مذيعي التلفزيون في مصر والعالم العربي، وتمتد خبرتها في مجال الصحافة والبرامج التلفزيونية إلى أكثر من 25 عاما. عُرفت الحديدي بجرأة الطرح الإعلامي وصلابة الموقف، ما تسبب في تلقيها تهديدات عديدة خلال مسيرتها المهنية.

حصلت الحديدي على العديد من الجوائز كواحده من أهم المذيعات وفق عدد من استطلاعات رأي الجمهور التي أجرتها صحف الأهرام والمصري اليوم ومجلة “دير جيست” التي اختارت برامجها كأهم برامج تقدم علي التلفزيون لمدة خمسة أعوام متتالية، كما اختيرت واحدة من أقوى 50 امرأة أفريقية لعام 2014 من قبل المجلة الفرنسية الشهيرة “جون أفريك” وواحدة من بين مائة امرأة عربية هن الأكثر نفوذا من قبل مجلة “أرابيان بيزنس” عام 2015.

قابلت الحديدي خلال مسيرتها المهنية الطويلة العديد من الشخصيات الدولية مثل: هيلاري كلينتون وهنري كيسنجر وكريستين لاجارد وتوني بلير وخافيير سولانا ودينيس روس ومارتن إنديك، وكذلك الكثير من الشخصيات العربية والإقليمية على رأسها الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري والرئيس التونسي الباجي السبسي والإمبراطورة الإيرانية السابقة فرح بهلوي.

رابط مختصر
2019-09-29 2019-09-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا