الفريق مميش : نشهد نهضة مصرية حديثة في كل بقعة من بقاع الوطن

أكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أن قناة السويس أثبتت على مدى الدهر أنها العمود الفقري للاقتصاد المصري في كل ظروف السلم والحرب.

وقال «مميش»، في كلمة له خلال الاحتفال بتدشين سفينة الإمداد العملاقة أحمد فاضل، اليوم الثلاثاء: «نحتفل اليوم بانضمام وحدة بحرية حديثة لأسطول وحدات هيئة قناة السويس، وهي سفينة الخدمات البترولية أحمد فاضل».

وأضاف: «أن تسمية السفينة على اسم رئيس هيئة قناة السويس السابق أحمد فاضل تأتى تقديرًا ووفاء لما بذله من جهد أثناء توليه رئاسة الهيئة، حيث شهدت الهيئة أثناء توليه فترة من التقدم والازدهار».

وتابع مميش: «نشهد نهضة مصرية حديثة في كل بقعة من بقاع أرض الوطن في كافة مجالات الحياة.. نحن نسارع الزمن وعلى الوعد والعمل من أجل تطوير وتحديث إمكانات هيئة قناة السويس في خدمة الملاحة البحرية الإقليمية والعالمية، وخدمة الجنس البشري في كل مكان، مصر هي أم الدنيا على مدار التاريخ، وستظل أم الدنيا».

ونوه الفريق مميش إلى أنه طبقا لتوجيهات القيادة السياسية والحكومة المصرية الرشيدة لتطوير هيئة قناة السويس، انضمت إليهم سفينة «أحمد فضل» لتضيف لإمكانيات الهيئة للعمل في مجالات خدمة الغاز والبترول والتعاون من خلال وزارة البترول مع الشركات.

العالمية في هذا المجال والحفارات المتواجدة في البحر، لتقديم خدمة ملاحية متخصصة ولوجستية إضافية.

ووجه الفريق مميش الشكر لكل من ساهم في بناء وتجهيز هذه السفينة المصرية طبقا للمواصفات العالمية من العاملين في شركة التمساح لبناء السفن التابعة للهيئة، بالإضافة إلى القوات المسلحة المصرية وقوات الأمن الداخلي التي تبذل الغالي والنفيس لتأمين المجري الملاحي لقناة السويس برا وبحرا وجوا.

شاهد أيضاً

 السيسي يصل إلى قاعدة محمد نجيب العسكرية بالإسكندرية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم، إلى قاعدة محمد نجيب العسكرية، في مدينة الحمام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *