الفائزون بجوائز مسابقة إحسان عبد القدوس

كتب بروباجنداآخر تحديث : الخميس 11 يناير 2018 - 10:49 مساءً
الفائزون بجوائز مسابقة إحسان عبد القدوس

أعلن الدكتور يوسف نوفل المشرف العام على مسابقة إحسان عبد القدوس للقصة والرواية والنقد القصصي، اليوم الخميس، أسماء الفائزين بدورتها لعام 2017.

ومن المقرر أن يحضر وزير الثقافة حلمي النمنم حفل توزيع الجوائز بالمسرح الصغير بدار الأوبرا، وذلك في تمام الساعة الخامسة مساء غد الجمعة الذي يوافق ذكرى رحيل الأديب الكبير.

وقال نوفل – في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إن الفائزين في مجال الرواية كل من أسامة السعيد سعيد قرطام عن رواية “ارنكا”، وخالد بدوي محمد عبداللطيف عن رواية “مملكة الهالوك”، وعلي كامل علي أحمد عن رواية “حلم الكنز والقمر”، وميرفت إبراهيم إبراهيم علي البربري عن رواية “على لهيب شمعة”.

وأضاف أن الفائزين في مجال القصة القصيرة كل من السيد أحمد حسن زرد عن قصة “كرسي هزاز”، وخالد عبد الرؤوف عبد اللطيف عبد الرحمن عن قصة “إله الخوف”، وصلاح السعيد محمود عساف عن قصة “مهند ورضوى”، وعبير مرسي علي درويش عن قصة “فوق البنفسجي”، ومحمود عبدالله درويش عقاب عن قصة “شهادة ميلاد شبح”.

وفي مجال النقد القصصي، أشار نوفل إلى فوز كل من الدكتور أحمد عبدالعظيم محمد علي عن مقال “العلامة الثقافية للدال شيخ في السيرة الذاتية (أيام مجاور) لسليمان فياض نموذجا”، والدكتور أحمد محمد فؤاد مصطفى حسين عن مقال “تقنيات السرد في رواية (هنا القاهرة) لإبراهيم عبد المجيد”.

ومن ناحية أخرى، تتضمن قائمة الدار المصرية اللبنانية لمشاركتها في الدورة المقبلة لمعرض القاهرة الدولي للكتاب أربع روايات تعيد نشرها لإحسان عبد القدوس؛ هي: “يا ابنتي لا تحيريني معك”، و”لا أستطيع أن أفكر وأنا أرقص”، و”العذراء والشعر الأبيض”، و”بئر الحرمان”.

رابط مختصر
2018-01-11 2018-01-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

كتب بروباجندا