العراق يؤكد التزامه بقرار “أوبك” وحلفائها في تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية يوليو المقبل

بروباجنداآخر تحديث : الإثنين 8 يونيو 2020 - 11:27 صباحًا
العراق يؤكد التزامه بقرار “أوبك” وحلفائها في تخفيض إنتاج النفط حتى نهاية يوليو المقبل

تعهدت وزارة النفط العراقية، اليوم /الاثنين/، بالالتزام باتفاق تخفيض انتاج النفط الخام بنسبة 23% الذي توصلت اليه منظمة الدول المصدرة للنفط “اوبك” وحلفاؤها حتى نهاية شهر يوليو المقبل.

وحث المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد – في تصريح أوردته وكالة الأنباء العراقية (نينا) – الدول المنتجة للنفط على الاستمرار في جهودها لاعادة التوازن وامتصاص الفائض النفطي من السوق العالمية”.

وأضاف أن الاتفاق شهرا اضافيا يهدف الى تأمين استقرار اسعار النفط التي تدهورت على خلفية جائحة كورونا وأن جهود الدول المنتجة يجب أن تستمر لإعادة التوازن وامتصاص الفائض النفطي من السوق العالمية ، وهذا مؤشر جيد بالنسبة للاتفاق الذي حقق تقدما في هذا الاطار.

وأشار إلى أنه “كلما كان هناك انفتاح وتقليل قيود الحركة في عموم دول العالم ، تكون بالمقابل زيادة الاستهلاك أكثر ما يؤثر إيجابيا على السوق النفطية ودعم أسعار النفط “، مؤكدا أن العراق جدد التزامه بقرار تخفيض الإنتاج بالنسبة المعروفة 23 % الذي دخل حيز التنفيذ منذ شهر مايو الماضي والبالغة 9 ملايين و700 ألف برميل يوميا ، وهي تشمل حصة اقليم كردستان وهي نسبة تسري على جميع دول المنظمة وحلفائها شهرا إضافيا حتى نهاية شهر يوليو المقبل.

وأوضح جهاد أن الاجتماع الأخير لمنظمة أوبك وحلفائها وما تم التوصل إليه من إتفاق “أسهم في رفع أسعار النفط الخام إلى 40 دولارا للبرميل الواحد بعد تدهور الاسعار بسبب الإنغلاق العالمي جراء تفشي فيروس كورونا والركود الاقتصادي الذي تعرضت له بلدان العالم.

رابط مختصر
2020-06-08 2020-06-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا