العثور على أشلاء خلال عمليات البحث عن ضحايا الطائرة الروسية

أعلنت إدارة الطوارئ الروسية، العثور على ما يقرب من 1500 قطعة من أشلاء ضحايا الطائرة المنكوبة “أن-148” التابعة لشركة طيران “ساراتوف” الروسية، التي تحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو أمس الأول “الأحد”.

وأوضحت الإدارة – لوكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية اليوم “الثلاثاء” – أنه تم العثور على 1489 من أشلاء ضحايا الطائرة بجانب 498 قطعة من حطام الطائرة نفسها.

وفي سياق متصل، قال رئيس المديرية الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في منطقة موسكو، سيرجي بوليتيكين، إن عملية البحث في موقع حطام الطائرة بمنطقة رامنسكوي في ضواحي موسكو دخلت المرحلة الأخيرة وأوشكت على الانتهاء، موضحًا أن فرق الإنقاذ عملت في ثلاث ورديات طوال الليل، وكان معظم الاهتمام للعمل مع لجنة الطيران المشتركة ولجنة التحقيق لنقل أجزاء الطائرة.

ولفت بوليتيكين، إلى قرب انضمام المعدات الهندسية للعملية لنقل أجزاء الطائرة الكبرى من موقع الحادث، إلى منطقة جوكوفسكي.

وكانت الطائرة المنكوبة أقلعت أمس الأول “الأحد” متجهة إلى مدينة أورسك الروسية، وتحطمت بعد دقائق من إقلاعها من مطار دوموديدوفو في موسكو، ما أسفر عن مصرع جميع الركاب البالغ عددهم 65 راكبًا، بالإضافة إلى طاقم الطائرة المكون من ستة أشخاص.

وذكرت لجنة التحقيق الروسية في وقت سابق الأسباب المحتملة للحادث والتي قد تكون خطأ من الطيار أو هجوم إرهابي أو تصادم مع مروحية أو انفجار المحرك أو سوء الأحوال الجوية، وعثر المختصين على إثنين من الصناديق السوداء للطائرة والتي كانت تسجل البيانات البارامترية.

شاهد أيضاً

وزارة الكهرباء : الحمل المتوقع اليوم 24 ألفا و500 ميجاوات

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه لم يكن هناك تخفيف للأحمال أمس الأحد وأن الحمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *