العالم يترقب مفاجآت عديدة في مؤتمر أبل المقبل

بروباجنداآخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 12:23 صباحًا
العالم يترقب مفاجآت عديدة في مؤتمر أبل المقبل

يعتبر مؤتمر Apple “ أبل” السنوي للمطورين تحول إلى مناسبة تكنولوجية كبيرة يترقبها العالم في مطلع يونيو من كل عام، فالأهمية الكبيرة التي باتت تحظى بها الشركة الأمريكية العملاقة في مجال الإبداع التكنولوجي أضفت الكثير من الأهمية على هذا المؤتمر، المقرر إقامته في الثالث من يونيو المقبل بمدينة سان خوسيه الأمريكية، خاصة في ظل انتشار تقارير صحفية عن نية أبل الإعلان عن عدة مفاجآت خلال المؤتمر .

هذا وحسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل”، منتصف هذا الأسبوع، فإن أبل ستطرح خلال مؤتمرها، العديد من التحديثات لنظام تشغيل هواتفها iOS 13 ولساعاتها الذكية watchOS .

ايضا قالت الصحيفة البريطانية إن أبل ستوفر خاصية ” وضعية الظلام” للمرة الأولى لنظام تشغيل iOS 13 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد اللوحية، وذلك بالإضافة لطرح نسخة مخصصة لساعاتها الذكية من متجرها الإلكتروني ” أبل ستور” وعدد من التحديثات لتطبيقاتها الرئيسية بساعاتها الذكية ومنها تطبيق الرعاية الصحية والخرائط .

ايضا في حالة تدشين خاصية ” وضعية الظلام”، سيتمكن مستخدمو هواتف آيفون وأجهزة آيباد، من استخدام نظام التشغيل iOS بخلفية داكنة أو رمادية، وهو الأمر الذي سيسهل على عملاء أبل استخدام أجهزتهم في المساء .

وكما ذكرت الصحيفة البريطانية أنه من المنتظر الكشف عن تفاصيل تخص نظام تشغيل iOS 14، المقرر طرحه خلال عام 2020 المقبل .

ووفقا لموقع بزنس إنسايدر فإن إطلاق نظام تشغيل iOS 13 في مؤتمر المطورين سيتضمن زكذلك تحديثات تتعلق بالتطبيقات الأساسية لـ ” أبل” مثل خرائط أبل وتطبيق Reminder و iMessage والتطبيق الصحي Health .

هذا وستقوم أبل بإعادة تصميم تطبيق Health الخاص مع إضافة قسم جديد يدعى “صحة السمع”، والذي سيتتبع حجم الموسيقى التي يتم تشغيلها من خلال سماعات الرأس وكذلك الضوضاء من محيط المستخدم، وسيحتوي التطبيق أيضا على صفحة رئيسية جديدة تعرض بوضوح نشاط المستخدم خلال اليوم .

وأشار الموقع إلى أن أبل تقوم أيضا بتحديث وظيفة iPhone Screen Time لتشمل ميزة جديدة تتيح للوالدين فرض قيود على الأطفال الذين يمكنهم الاتصال بهم في أوقات معينة خلال اليوم، ويأتي التحديث بعد أن اكتشف تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز مؤخرا أن شركة أبل قد أزالت العديد من تطبيقات الرقابة الأبوية من متجر التطبيقات.

كما ذكر بزنس إنسايدر أن تحديث خدمة iMessage يتيح للمستخدمين تعيين اسم وصورة عرض تشبه إلى حد كبير تطبيق واتساب WhatsApp، في حين سيحصل تطبيق خرائط أبل على تحديث يجعل من السهل تعيين المواقع التي تتم زيارتها بشكل متكرر.

رابط مختصر
2019-05-11 2019-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة بروباجندا الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

بروباجندا